مخاوف من موجة ثالثة.. ميركل تدعو إلى استراتيجية حذرة للفتح

دعت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل، إلى وضع استراتيجية حذرة للفتح المحتمل نظرا للمخاوف من وقوع موجة ثالثة لوباء كورونا.

جاء ذلك وفقا لما نقله اليوم الاثنين مشاركون في مشاورات عبر الإنترنت لهيئة رئاسة الحزب المسيحي الديمقراطي المنتمية إليه ميركل.

وحسبما ذكره المشاركون، فإن ميركل قالت إن خطوات الفتح يجب تطبيقها بحكمة ويجب أن تقترن بزيادة الاختبارات وصرحت ميركل بأنها تتفهم أن توق المواطنين إلى استراتيجية للفتح كبير.

وأوضحت ميركل أنها ترى أن هناك ثلاثة مجالات يجب وضع استراتيجيات لإعادة فتحها، مشيرة إلى أن أحدها يتعلق بمجال الاختلاط الشخصي، والثاني بالمدارس، والثالث بالمجالات الرياضية والمطاعم والثقافة، مضيفة أن الهدف هو إعداد الاستراتيجيات الثلاثة سويا لجعل الفتح ممكنا، ثم تكييف الاستراتيجيات بحسب الأوضاع.

وذكر المشاركون أن المشاورات تطرقت أيضا إلى بحث كيفية إشراك أطباء العائلات والشركات في عمليات التطعيم، وقالوا إن وزير الصحة ينس شبان أوضح هذه الخطوة ستكون منطقية فقط عند توفير ما يتراوح بين 3 إلى 5 مليون جرعة لقاح أسبوعيا كما هو الحال في التطعيم ضد الأنفلونزا.

ورأى الوزير أن اعتزام الحكومة الاتحادية تحمل تكاليف الاختبارات اعتبارا من مطلع آذار/مارس المقبل يمكن أن يساعد في هذا الأمر بوجه عام، وقال إن من المنتظر اعتبارا من الأسبوع المقبل إصدار أول تصاريح للاختبارات الذاتية.

تويتر