خبراء بريطانيون: يمكن لمن يعانون من حساسية غذائية أو دوائية تلقي لقاح استرازينيكا

قال خبراء إن الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه أغذية أو أدوية أخرى سوف يُسمح لهم بالحصول على لقاح أكسفورد/أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا.

وقال رئيس فريق خبراء لجنة الأدوية البشرية المعني بلقاحات كورونا البروفيسور منير بير محمد: "لقد توصلنا إلى التوصية بأن الأشخاص الذين لديهم تاريخ معروف للتفاعل مع أي مكونات معينة من اللقاح يجب ألا يحصلوا عليه (لقاح أكسفورد/أسترازينيكا)، ولكن الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه أدوية أخرى أو أطعمة يمكن أن يحصلوا عليه".

كما أعلنت الوكالة البريطانية لتنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية أنها غيرت نصائحها السابقة بشأن الحساسية للأشخاص الذين يتلقون لقاح فايزر/بيونتك.

وبعد حالتين تعرض فيهما اثنان من العاملين في هيئة الخدمات الصحية الوطنية لرد فعل تحسسي عندما تلقيا جرعة من لقاج فايزر/بيونتك، قالت الوكالة البريطانية لتنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية إن الأشخاص الذين يعانون من الحساسية يجب ألا يتلقوه.

ولكن في الإحاطة، قالت الدكتورة جوون راينر، الرئيسة التنفيذية للوكالة، إنه بعد أن حصل 800 ألف شخص في بريطانيا 1.5 مليون شخص في الولايات المتحدة على اللقاح، ليس هناك "مخاوف أخرى".

تويتر