التغيير الوزاري في مصر 2019.. التفاصيل الكاملة

    الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

    وافق مجلس النواب المصري، اليوم الأحد، على إجراء تغيير وزاري محدود، شمل تعيين نيفين جامع وزيرة للصناعة، ورانيا المشاط وزيرة للتعاون الدولي، وتولي مصطفى مدبولي رئيس الوزراء مهام الوزير المختص بالاستثمار والإصلاح الإداري، إلى جانب مهامه.

    ووافق مجلس النواب، أيضاً، على دمج وزارة السياحة مع الآثار، كما جاء بخطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى المجلس، على أن يتولى هذه الحقيبة خالد العناني، وزير الآثار الحالي، وتعيين هالة السعيد وزيرة للتخطيط والتنمية الاقتصادية، بعد فصل الإصلاح الاداري عن الوزارة، وضم التنمية الاقتصادية لها.

    وضمت التغييرات تعيين نيفين القباج وزيرة للتضامن الاجتماعي، والسيد القصير وزيراً للزراعة، وعمر مروان وزيراً للعدل، واستحداث وزارة دولة لشؤون الإعلام، على أن يتولاها أسامة هيكل وزير الإعلام السابق، وعلاء فؤاد وزيراً للمجالس النيابية.

    ووافق مجلس النواب على تعيين غادة نبيل نائباً لوزير الاتصالات، وطارق توفيق نائباً لوزير الصحة والسكان، ومنتصر مناع نائباً لوزير الطيران، وأيمن عاشور نائباً لوزير التعليم العالي، ورضا حجازي نائباً لوزير التربية والتعليم.

    ووافق، أيضاً، المجلس على تعيين أحمد طاهر نائباً لوزير التربية والتعليم، وعلاء الدين عبدالحكيم نائباً لوزير البترول، ومصطفى الصياد نائباً لوزير الزراعة، وسيد إسماعيل نائباً لوزير الإسكان، ورأفت عبدالعزيز هندي نائباً لوزير الاتصالات، وغادة شلبي نائباً لوزير السياحة والآثار.

    طباعة