أول تعليق للأسد على العدوان التركي: «سنواجه بكل الوسائل المشروعة»

في أول تصريح للرئيس السوري بشار الأسد بعد العدوان التركي على شمال شرق سورية، تعهد بشار الأسد، الخميس، بمواجهة العدوان التركي على الأراضي السورية، «عبر كل الوسائل المشروعة والمتاحة».

وأفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن الأسد أكد أن «الأطماع الخارجية بدول منطقتنا لم تتوقف عبر التاريخ، والعدوان التركي الإجرامي الذي يشنه نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على بلدنا حاليا يندرج تحت تلك الأطماع مهما حمل من شعارات كاذبة، فهو غزو سافر وعدوان واضح ردت سورية عليه في أكثر من مكان عبر ضرب وكلائه وإرهابييه».

وجاءت تصريحات الرئيس السوري، أثناء استقباله مستشار الأمن الوطني العراقي فالح الفياض، حاملا رسالة من رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، الخميس.

وتعهد الأسد بـ«الرد على العدوان التركي ومواجهته بكل أشكاله في أي منطقة من الأرض السورية، عبر كل الوسائل المشروعة المتاحة».

على صلة نقلت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) عن مصدر في وزارة الخارجية تأكيد بلاده على«تلاحم السوريين ووحدتهم أكثر من أي وقت مضى تحت راية العلم الوطني في التصدي للعدوان التركي الغادر»، مجدداً الإشارة إلى رفضها المطلق وإدانتها الشديدة له.

واعتبرت الخارجية السورية أن العدوان التركي«يوجّه ضربة شديدة للجهود الرامية لإيجاد مخرج للأزمة في سورية، وبالتالي يفقد النظام التركي موقع الضامن في إطار آستانا»، في إشارة إلى محادثات استضافتها عاصمة كازاخستان برعاية موسكو وطهران الداعمتين لدمشق وأنقرة الداعمة للمعارضة ونتج عنها الاتفاق على تشكيل لجنة دستورية لتسوية النزاع المستمر منذ العام 2011.

 

تويتر