مصر تمنع الوزراء والمسؤولين من السفر إلا بإذن رئاسي

أصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أمس، قراراً بمنع سفر كبار العاملين في الدولة، من الوزراء ونوابهم ورؤساء الهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية، لمهام عمل بالخارج، إلا بإذن مسبق من الرئاسة.

وأصدر السيسي، قراراً جمهورياً حمل رقم 23 لسنة 2019، بشأن تنظيم سفر كبار العاملين في الدولة في مهام رسمية أو لأعمال تتعلق بالوظيفة.

ونصّ القرار الذي نشر في الجريدة الرسمية في مادته الأولى على أنه يكون الترخيص بالسفر للخارج في مهام رسمية أو لأعمال تتعلق بالوظيفة، بقرار من رئيس الجمهورية لكل من رئيس الوزراء ونواب رئيس الوزراء ووزراء الدفاع والداخلية والخارجية والعدل، ورؤساء الهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية والأمنية ونوابهم. ويسري نص القرار على كل من يشغل وظيفة أو يعين في منصب بدرجة رئيس مجلس وزراء أو نائب رئيس مجلس وزراء.

كما نصّ القرار على أن يكون الترخيص بالسفر للخارج في مهام رسمية أو لأعمال تتعلق بالوظيفة بقرار من رئيس الوزراء للوزراء من غير المذكورين بالمادة الأولى، ونواب الوزراء والمحافظين ونواب المحافظين ورؤساء المجالس القومية والهيئات العامة والشركات القابضة، والأجهزة التي لها موازنات خاصة، مشيراً إلى أنه يسري الحكم على كل من يشغل وظيفة أو يعين في منصب بدرجة وزير أو نائب وزير.

طباعة