«داعش» يخطف 30 من أبناء قبيلة شمر في مناطق حول تكريت

أعلن شيخ عشيرة شمر في محافظة صلاح الدين رئيس المجلس البلدي لقضاء الدور، الشيخ علي نواف الحسان، أن تنظيم «داعش» اختطف خلال يومين 30 شخصاً من أبناء القبيلة في مناطق شرق تكريت وشمال غرب المحافظة.

وقال، أول من أمس، إن «23 منهم مازالوا في عداد المفقودين، بينما تم العثور على سبع جثث غرب ناحية تلول الباج، التابعة لقضاء الشرقاط شمال غرب محافظة صلاح الدين».

وناشد الحسان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، بالتحرك السريع لإنقاذ المواطنين المدنيين، الذين دفعوا حياتهم ثمناً لمناصرتهم للدولة العراقية ولمعاداتهم لتنظيم «داعش».

وسخر الحسان من ادعاءات التحرير من قبضة عناصر «داعش» في محافظة صلاح الدين، مؤكداً أن «عناصر داعش موجودون في شمال غرب محافظة صلاح الدين، في منطقة الجزيرة الواقعة جنوب محافظة نينوى وشرق محافظة الأنبار وشمال غرب محافظة صلاح الدين، وأنهم ينشطون، ولهم وجودهم الواضح الذي يدفع ثمنه المدنيون في المناطق المجاورة».

وقال إن «عناصر داعش موجودون في جبال حمرين ومنطقة مطيبيجة والعظيم، وهي المناطق التي تقع بين محافظات ديالى وكركوك وصلاح الدين، وإنهم يقومون بعمليات عسكرية شبه يومية في المنطقة».

وشدد الحسان على أن «القوات العراقية لا تحمي سوى المواضع التي تتحصن فيها، فيما يُترك المواطنون الأبرياء كبش فداء لعناصر داعش، الذين يُختطفون ويُقتلون على مرأى ومسمع من تلك القوات، دون اتخاذ أي إجراء ضد تلك العناصر». وطالب الحسان الحكومة العراقية بشن حملة عسكرية جديدة لتخليص محافظة صلاح الدين من وجود عناصر «داعش» وحماية الأبرياء.

وكان عناصر من تنظيم داعش اختطفوا ثمانية قرويين من قبيلة شمر، قرب منطقة تلول الباج شمال غرب المحافظة، وعثر على جثث ستة منهم ملقاة في العراء بجزيرة محافظة صلاح.

وتشهد المناطق بين محافظات صلاح الدين والأنبار ونينوى عمليات ينفذها عناصر «داعش» ضد القوات الأمنية والمدنيين، على الرغم من إعلان العبادي، العام الماضي، القضاء على «داعش» عسكرياً في بلاده.

تويتر