الاحتلال يقصف 15 هدفاً في غزة.. واستشهاد فلسطيني متأثراً بجراحه - الإمارات اليوم

الاحتلال يقصف 15 هدفاً في غزة.. واستشهاد فلسطيني متأثراً بجراحه

الاحتلال ينصب بطاريات صواريخ «القبة الحديدية» قرب الحدود مع قطاع غزة. رويترز

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات على مواقع للمقاومة الفلسطينية، فجراً، في مختلف مناطق قطاع غزة، فيما استشهد فلسطيني متأثراً بجراحه.

وقالت مصادر فلسطينية إن طائرات الاحتلال قصفت موقع اليرموك بخمسة صواريخ، وقصفت موقع «شهداء رفح» التابع لـ«كتائب القسام» غرب مدينة رفح، وموقع عين جالوت التابع للضبط الميداني غرب مدينة خانيونس، وموقع عرين غرب النصيرات، بثلاثة صواريخ، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المكان.

من جهته، أعلن جيش الاحتلال أن طائراته قصفت، منتصف الليلة قبل الماضية، 15 هدفاً تابعة لحركة حماس في ثلاث مناطق بقطاع غزة، مشيراً إلى أن من بين الأهداف موقعين لإنتاج وتخزين الأسلحة، بجانب مجمع عسكري، وأن الهجوم جاء رداً على إطلاق الصواريخ. وكانت الإذاعة العبرية الرسمية قد أعلنت أن منظومة القبة الحديدية أسقطت صاروخاً أطلق من قطاع غزة على منطقة أشكول في النقب الغربي، واعترضت آخر في سماء بلدة أشدروت شرق بيت حانون.

من جانب آخر، استشهد شاب فلسطيني (30 عاماً) من شمال قطاع غزة، متأثراً بجراح أصيب بها خلال الأيام الماضية في مسيرات العودة.

وبذلك يرتفع إلى 124 عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا بنيران الجيش الإسرائيلي منذ بدء الاحتجاجات على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل، أواخر مارس الماضي.

ويوم الأربعاء الماضي، اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إيران بـ«تشجيع» حماس، وغيرها من الجماعات المسلحة في غزة، على العنف.

وقال، أمس، إن محادثاته المقبلة مع كبار القادة الأوروبيين ستركز على «مواصلة منع استمرار البرنامج النووي الإيراني»، و«منع خطط إيران للتوسع والعدوان في أنحاء الشرق الأوسط، وخصوصاً سورية».

وسيتوجه نتنياهو إلى أوروبا، اليوم، حيث سيعقد لقاءات في برلين وباريس ولندن.

 

طباعة