بالفيديو .. التصويت بقنابل الغاز في برلمان كوسوفو !

فوجئ أعضاء البرلمان في كوسوفو ، بممثلي المعارضة يلقون قنبلة مسيلة للدموع داخل قاعة المجلس أثناء انعقاد جلسته للتصويت لتوقيع أو رفض اتفاق ترسيم الحدود في عام 2015 مع مونتينيغرو.
وقد حال إلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع في برلمان كوسوفو دون التصديق على ترسيم جديد للحدود مع مونتنيغرو، الذي ترفضه المعارضة القومية اليسارية منذ أشهر.
ونقلت وكالة " أسوشيتد برس" عن عناصر في المعارضة، ما اعتبرته الوسيلة الوحيدة لمنع عملية التصويت على الاتفاق، إذ غادر الأعضاء البالغ عددهم 120 عضوا القاعة ،ووقفت بذلك عملية التصويت.
وهذه ليست المرة الأولى التي تلقى فيها قنابل غاز مسيل للدموع، فقد سبق أن ألقى نواب كتلة "تقرير المصير" (يسارية قومية) الغاز المسيل للدموع في البرلمان في 2015 و2016 وذلك لمنع انتخاب الرئيس هاشم تاغي ومعارضة الاتفاقيات مع صربيا.
أما حادثة الأمس فقد ألقيت عبوة الغاز المسيل للدموع عندما كان النواب يتأهبون للتصويت على التصديق على الترسيم الجديد للحدود، ولم تعرف هوية الجهة التي ألقت العبوة، لكنها ألقيت من صوب المقاعد التي يجلس فيها نواب كتلة "تقرير المصير".
واضطر رئيس البرلمان لتعليق الجلسة لفترة قصيرة ومن ثم استؤنفت بعدها، لكن قاعة البرلمان كانت على موعد مع إلقاء عبوة غاز أخرى أجبرت البرلمانيين هذه المرة على مغادرة القاعة مهرولين، أعقب ذلك دخول أفراد من الشرطة مرتدين أقنعة واقية من أجل تفتيش مقاعد النواب المعنيين.

تويتر