السعودية تعيد صياغة مناهج التعليم لمحاربة الفكر المتطرف

قال وزير التعليم السعودي، أحمد بن محمد العيسى، إن السعودية تعيد صياغة مناهجها التعليمية لمحو أي تأثير لجماعة الإخوان المسلمين، وإبعاد كل من يتعاطف مع الجماعة من أي منصب في القطاع التعليمي.

وقال العيسى، في بيان أول من أمس، إن الوزارة تعمل على «محاربة الفكر المتطرف من خلال إعادة صياغة المناهج الدراسية وتطوير الكتب المدرسية وضمان خلوها من منهج جماعة الإخوان المحظورة».

وأضاف أن الوزارة ستقوم «بمنع الكتب المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين من جميع المدارس والجامعات، وكذلك إبعاد كل من يتعاطف مع الجماعة أو فكرها أو رموزها من أي منصب إشرافي أو من التدريس».

يأتي ذلك، في وقت أكد النائب العام السعودي، الشيخ سعود بن عبدالله المعجب، أن النيابة العامة ماضية في ممارسة كامل صلاحياتها وحماية الحقوق الخاصة والعامة، ولن تتوقف عن التحقيق في قضايا الفساد حتى يتم القضاء عليه، في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد.

وقال المعجب في تصريحات خلال جولته في منطقة تبوك، إن «أبواب النيابة العامة مفتوحة لجميع الجهات ذات العلاقة في مكافحة الفساد، حتى إن كانت ملاحظاتها على النيابة العامة نفسها، مرحباً بجميع الملاحظات والمقترحات بما يخدم مصلحة الوطن»، مشيراً إلى أن النيابة العامة تتجه لإنشاء دوائر تحقيق في جميع محافظات المملكة لتحقيق العدالة والإنجاز في القضايا التي ترد اليها.

 

تويتر