القوات الليبية الخاصة تبدأ عملية برية وجوية عقب «هجوم بنغازي»

عناصر من «فجر ليبيا» أمام حفرة نتيجة غارة للجيش الليبي. أ.ف.ب

بدأت القوات الخاصة الليبية عملية عسكرية برية مدعومة بالطيران الحربي في بنغازي، الليلة قبل الماضية، رداً على هجوم انتحاري استهدف نقطتي تفتيش للجيش. ونقل موقع «الوسط» المحلي عن الناطق باسم القوات الخاصة العقيد ميلود الظوي، أن قوات الصاعقة بدأت عملية برية مدعومة جوياً أطلق عليها اسم « الشهيد»، رداً على الهجوم.

وأوضح الناطق العسكري أنه تم استهداف تجمعات ومواقع تمركز قوات تنظيم «أنصار الشريعة» و«مجلس ثوار بنغازي»، بالمدفعية الثقيلة في محاور الليثي وبوعطني والقوارشة، خلال الليلة قبل الماضية. وأضاف أن سلاح الجو شن غارات كثيفة على تلك المحاور، مؤكداً أن العمليات لاتزال مستمرة.

وتنخرط جماعات أنصار الشريعة ومجلس ثوار بنغازي وفجر ليبيا في عمليات تمرد ضد الحكومة الليبية، وهي جماعات مصنفة على أنها إرهابية وفق قرار من البرلمان المنتخب.

وكان سبعة عسكريين ليبيين قتلوا أول من أمس، في الهجومين اللذين استهدفا نقطتي تفتيش في بنغازي، بعد ساعات قليلة من اقتراح الأمم المتحدة على أطراف الأزمة السياسية الدخول في مرحلة انتقالية تنتهي بانتخابات جديدة.

من جانب آخر، نقلت وكالة الأنباء الليبية في طرابلس «وال» عن متحدث باسم كتيبة تابعة لميليشيات «فجر ليبيا» أن خمسة من أفراد الكتيبة قتلوا وجرح آخران في هجوم شنه مسلحو تنظيم «داعش».

وأوضح أن الهجوم حدث فجر أمس، على أفراد الكتيبة المكلفة بحراسة محطة الخليج البخارية لتوليد الطاقة الكهربائية الواقعة غرب مدينة سرت. وأشار أبوجازية إلى أن الكتيبة هاجمت مواقع عدة لتنظيم «داعش» إثر هذا الهجوم.

 

تويتر