تعزيزات وصواريخ تركية على الحدود

عزز الجيش التركي، أمس، وجوده في المناطق المتاخمة للحدود السورية التي نقل إليها أنظمة صواريخ. وذكرت وكالة أنباء «الأناضول» أن القوات التركية أرسلت تعزيزات عسكرية مدرعة إلى كيليس بولاية غازي عنتاب. وانطلقت التعزيزات الجديدة من قيادة «اللواء 5 مدرعات» في الجيش التركي صباح أمس.

وأرسلت القيادة قافلة من الشاحنات العسكرية، التي نقلت عدداً من المركبات القتالية، من بينها دبابات وأنظمة صواريخ بهدف نشرها على طول المناطق الحدودية. وشهدت الأسابيع الماضية نشر الجيش التركي عدداً من الألوية والآليات العسكرية في المناطق الحدودية، وأجرى عدداً من المناورات للتأكد من جاهزية قواته التي ترابط في المنطقة بانتظار أية احتمالات ترافق تطورات الوضع السوري. إلى ذلك، وصل إلى تركيا 359 لاجئاً سورياً جديداً هرباً من الاضطرابات التي تشهدها بلادهم، بينهم 14 عسكرياً منشقاً وخمسة جرحى.

وأفادت وكالة أنباء «الأناضول»، أمس، بأن 359 سورياً عبروا الحدود أول من أمس إلى تركيا، بينهم مقدمان ونقيب وملازمان وتسعة مجندين، طالبين اللجوء من السلطات المحلية التركية، حيث تم نقلهم إلى منطقة الريحانية من أجل أخذ بياناتهم. وتم نقل العسكريين مع عائلاتهم إلى مخيم آبأيدن المخصص للاجئين العسكريين وعائلاتهم، فيما نقل البقية ومعظمهم من قرى وبلدات محافظتي إدلب وحلب إلى مخيم عثمانية، والجرحى إلى المشفى الوطني بالريحانية. وتستضيف تركيا أكثر من 60 ألف لاجئ سوري وفق إحصاءات حكومية.

تويتر