الزعيم الكوري الشمالي ونجله يحضران مناورات عسكرية

كيم جونغ إيل (يمين) ونجله (يسار) في أول ظهور ميداني. أ.ب

أعلنت وسائل الإعلام الرسمية أمس، أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ إيل وابنه المرجح لخلافته كيم جونغ أون حضرا مناورات عسكرية مع ابرز قادة الحزب الحاكم والمسؤولين العسكريين.

وهو اول ظهور رسمي ميدانيا لكيم جونغ أون الابن الاصغر للزعيم الكوري الشمالي منذ ترقيته الى رتبة جنرال بأربع نجوم، ومنحه مناصب مهمة في الحزب الحاكم في صعود سريع لهرم السلطة في كوريا الشمالية. والمناورات تنظم قبل الاحتفال بذكرى تأسيس الحزب الحاكم.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إنه أون كان من بين مجموعة كبيرة من كبار المساعدين الذين رافقوا زعيم البلاد وهو يتفحص وحدة في الجيش تجري تدريبات اطلاق نار بالذخيرة الحية.

ولم تحدد الوكالة مكان أو وقت اجراء التدريبات، كما جرت العادة في التقارير حول الزعيم. واختير أون لمنصب نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية القوية في حزب العمال، وهو منصب لم يكن موجوداً، وذلك في مؤتمر نادر للحزب الحاكم الاسبوع الماضي.

وبثت وسائل اعلام رسمية في كوريا الشمالية صوراً الاسبوع الماضي لجونغ اون، بعدما اختير للمنصب في الحزب الحاكم في أول ظهور علني للابن الثالث للزعيم. وقال محللون إن الظهور العلني اشارة واضحة الى أن الابن الذي لم يكن حتى وجوده معروفاً في البلاد حتى الاسبوع الماضي أصبح خليفة رسمياً لوالده. وأشارت تكهنات الى ان الزعيم الكوري الشمالي الذي تشهد صحته تدهوراً قام بتسريع عملية انتقال السلطة.

 

تويتر