الجامعة العربية تحذّر من التصعيد الحوثي في مأرب

حذّر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، من مغبة التصعيد الحوثي في مدينة مأرب، محملاً ميليشيات الحوثي المسؤولية كاملة عن تدهور أوضاع اليمنيين وإطالة معاناة الملايين جراء استمرار الصراع.

وأكد أبوالغيط في بيان أمس، أن ميليشيات الحوثي «استفادت من تغيرات معينة على الساحة الدولية، وتسعى لتحقيق مكاسب سياسية عبر تصعيد عسكري يستهدف مناطق مأهولة بالسكان»، مشيراً إلى أن هذا التصعيد الخطير يجعل استئناف العملية السياسية أصعب وأبعد منالاً. وشدد على أن الحل السياسي يقتضي ابتداءً وقفاً فورياً للعمليات العسكرية، داعياً ميليشيات الحوثي إلى الالتزام بوقف كامل لإطلاق النار على الجبهات كافة، بما في ذلك وقف الهجمات التي مازالت تباشرها ضد أهداف على أراضي المملكة العربية السعودية.

وجدّد أبوالغيط تأكيده أن قوات التحالف العربي أظهرت الالتزام والمسؤولية اللازمين حيال خفض التصعيد، مشيراً إلى أن الأزمة الإنسانية في اليمن تُشكل مصدر قلق كبيراً للجامعة العربية. وأوضح البيان أن الأمين العام للجامعة العربية من المقرر أن يشارك في مؤتمر دعت له الأمم المتحدة برئاسة مشتركة من السويد وسويسرا مطلع الشهر المقبل، من أجل جمع نحو أربعة مليارات دولار مطلوبة من المانحين الدوليين لمواجهة الأزمة الإنسانية باليمن التي طالت نحو 24 مليون نسمة من أبنائه.

تويتر