أكدت أهمية تضافر الجهود الإقليمية والدولية لمنع التدخلات الإيرانية

الحكومة الشرعية تدعو الاتحاد الأوروبي للضغط على الحوثي لإحلال السلام

جريمة قصف المسجد راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى من الجنود اليمنيين. ■أرشيفية

دعا مندوب اليمن الدائم لدى جامعة الدول العربية، السفير رياض العكبري، الاتحاد الأوروبي إلى ممارسة الضغط على ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران لإحلال السلام، وفقاً للمرجعيات الأساسية المتفق عليها.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها السفير العكبري خلال أعمال الاجتماع المشترك الثامن للمندوبين الدائمين لدى جامعة الدول العربية وسفراء اللجنة السياسية والأمنية للاتحاد الأوروبي المنعقد في مقر الاتحاد الأوروبي بالعاصمة البلجيكية بروكسل، حسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية. وتطرق السفير العكبري إلى العملية الإجرامية التي أقدمت عليها الميليشيات الحوثية من خلال قصفها لأحد المساجد بمحافظة مأرب، والتي راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى من الجنود اليمنيين، وقال إن تلك الجريمة الشنيعة تدل على عرقلة الميليشيات لجهود السلام. كما استعرض مندوب اليمن لدى جامعة الدول العربية في كلمته تطورات الأوضاع في اليمن، والآثار المترتبة على انقلاب الميليشيات الحوثية المتمردة المدعومة من طهران والتدخلات الإيرانية، وعرقلة الميليشيات لجهود العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة. وأكد في الجلسة المخصصة لإيران على أهمية تضافر الجهود الإقليمية والدولية لثني إيران عن تدخلاتها في الشؤون الداخلية للدول العربية، وترك اليمنيين يقررون بأنفسهم خيارهم، بعيداً عن تدخلات نظام الملالي في طهران.

في السياق نفسه، قال وزير الخارجية اليمني، عبدالله الحضرمي، أول من أمس، إن استمرار التصعيد العسكري الأخير من قبل ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، وفي ظل وجود المبعوث الدولي في صنعاء، يعد استغلالاً سيئاً لاتفاق السويد والتهدئة في الحديدة ولكل جهود السلام، وذلك عبر التحضير للحرب، وتعزيز جبهاتهم الأخرى.


- العكبري قال إن جريمة قصف أحد المساجد بمحافظة مأرب تدلعلى عرقلة الميليشيات لجهود السلام.

 

تويتر