«صندوق أبوظبي للتنمية» يموِّل مشروعات صحية في اليمن بـ 67 مليون درهم

«أبوظبي للتنمية» وقع مذكرة تفاهم مع «الهلال» لإدارة منحة حكومية في حضرموت. وام

وقع صندوق أبوظبي للتنمية، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أمس، مذكرة تفاهم بشأن إدارة منحة حكومة دولة الإمارات في محافظة حضرموت اليمنية، بهدف دعم القطاع الصحي بقيمة إجمالية بلغت نحو 67 مليون درهم (18.3 مليون دولار).

وقال مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، محمد سيف السويدي، إن هذه المنحة المخصصة تأتي لتطوير القطاع الطبي في محافظة حضرموت، ضمن الجهود التي تقدمها دولة الإمارات لدعم الشعب اليمني في مختلف المحافظات.

وأضاف أن مذكرة التفاهم تهدف إلى تنسيق الجهود بين صندوق أبوظبي للتنمية، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، في سبيل تحقيق أهداف المنحة والنهوض بالقطاع الصحي في محافظة حضرموت، وتمكينه من تقديم الخدمات العلاجية اللازمة لمختلف شرائح السكان، وتوفير الرعاية الطبية لهم.

من جهته، أكد الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الدكتور محمد عتيق الفلاحي، أن دولة الإمارات تضطلع بدور محوري في تأهيل القطاع الصحي باليمن.

وقال إن الإمارات تمكنت، بفضل توجيهات ودعم القيادة الرشيدة، من تعزيز استجابتها الإنسانية تجاه الأوضاع في اليمن، وتحسين الظروف الصحية للأشقاء هناك، من خلال دعم وتطوير القطاع الصحي في عدد من المحافظات اليمنية.

ويشمل دعم وتأهيل القطاع الصحي في محافظة حضرموت اليمنية ثلاثة مشروعات رئيسة، يتضمن المشروع الأول إعادة تأهيل واستكمال البناء والصيانة لسبعة مستشفيات لخدمة سكان المحافظة والمناطق المجاورة، بالإضافة إلى استيراد المعدات الطبية والتجهيزات الطبية اللازمة بقيمة إجمالية تبلغ 22.3 مليون درهم، وتشمل مستشفى الشحر العام، ومستشفى الديس الشرقية، ومركز الريدة الشرقية، وبنك الدم، وهيئة مستشفى ابن سيناء، ومركز الأطراف الصناعية في المكلا، ومستوصف قصيعر الطبي، ومستشفى غيل باوزير العام. ويتضمن المشروع الثاني، الذي تبلغ كلفته نحو 33.4 مليون درهم، إعادة بناء وتطوير مستشفى للأمومة والطفولة في حضرموت، بسعة 150 سريراً، شاملاً أعمال الصيانة والإنشاء والكهرباء، بالإضافة إلى تزويد المستشفى بمولد كهربائي، إلى جانب استيراد وتوفير المعدات الطبية والتجهيزات اللازمة. فيما يشمل المشروع الثالث، الذي تبلغ قيمته نحو 11 مليون درهم، شراء الأدوية للمستشفيات والمراكز الصحية في حضرموت.

 

تويتر