«الهلال» توزّع كسوة العيد فـي الضالع وعدن

«الهلال» تسعد أطفال مركز التوحد في عدن بهدية وكسوة العيد. وام

احتفلت محافظة الضالع اليمنية بتوزيع كسوة العيد على أسر الشهداء، وذلك بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حيث يستفيد من المبادرة 1225 فرداً من أسر الشهداء، كما أسعدت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أطفال مركز التوحد في عدن بهدية وكسوة العيد.

وثمن محافظ الضالع، اللواء علي مقبل صالح، خلال تدشينه الحفل الذي أقيم بمبنى المحافظة، الجهود الإنسانية التي تقدمها دولة الإمارات عبر ذراعها الإنسانية الهلال الأحمر الإماراتي تجاه اليمن وشعبه في مختلف المجالات التنموية والخدمية، معرباً عن بالغ شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على لفتة سموه الكريمة تجاه أسر الشهداء بمناسبة عيد الفطر السعيد.

وأكد أن المواقف العظيمة التي تجسدها وتسطرها القيادة الإماراتية في الجانب العسكري واللوجستي لن تنسى ولها مكانة عظيمة في قلوب العامة، مشيداً بدور فريق الهلال الأحمر الإماراتي واللجنة الفنية والإشرافية التي تبذل جهوداً كبيرة في عملية صرف وإيصال كسوة العيد لأسر الشهداء.

في السياق نفسه، وزّعت الهيئة كسوة وهدية العيد على أطفال مركز التوحد في عدن بحضور أولياء أمورهم والقائمين على المركز من مربين وإداريين، وذلك ضمن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، التي تستهدف إسعاد آلاف الأطفال في عدن وأبين ولحج والضالع وتعز بمناسبة عيد الفطر السعيد.

وأشادت المدير التنفيذي لمركز التوحد، خديجة العولقي، بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والتي تنفذها هيئة الهلال، موضحة أنها تستهدف شرائح بحاجة ماسة للمساعدة والاهتمام كأطفال مركز التوحد إضافة للمئات من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والمكفوفين والصم والبكم وأطفال الأسر المتعففة.

وتكفل الهلال الأحمر برحلة تسوق ترفيهية للأطفال وأسرهم ومنحهم حرية الحصول على كسوة العيد حسب رغبتهم واختيارهم، الأمر الذي أسعد أطفال المركز وأسرهم وانعكس ايجابياً على معنوياتهم.

كما حرصت هيئة الهلال على مشاركة الأسر اليمنية في محافظة لحج الفرحة بعيد الفطر المبارك من خلال تنظيم فعالية ترفيهية بهدف إدخال السرور عليهم وتخفيف أوجاعهم ومعاناتهم.

وحظيت الاحتفالية، التي أقيمت بمشاركة جمعية المواهب، بحضور جماهيري كبير من المواطنين اليمنيين الذين استمتعوا بمجموعة من الفقرات الإبداعية والغنائية والشعرية والمسرحية التي نالت استحسانهم وألهبت حماسهم، حيث عبروا عن بالغ شكرهم للهلال الأحمر الإماراتي.

تويتر