«الهلال» توزّع وجبات إفطار ومساعدات غذائية وإنسانية على النازحين في الضالع والحديدة

وزّعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أول من أمس، وجبات الإفطار على اللاجئين الصوماليين في منطقة الفاخر بمحافظة الضالع، إلى جانب توزيع الإفطارات على مخيمات للنازحين في ذات المنطقة، كما وزّعت مساعدات إنسانية وخياماً إيوائية على النازحين في مدينة الخوخة بمحافظة الحديدة. ووزّع فريق الهلال الأحمر الإماراتي في المنطقة 600 وجبة إفطار على المستهدفين، الذين أعربوا عن بالغ سعادتهم وفرحتهم بقدوم فريق الهلال الأحمر إلى مخيماتهم وتقديم مساعداته الإنسانية في هذه الأيام الفاضلة.

وتأتي عملية توزيع الإفطارات ضمن مشروع «إفطار صائم» الذي ينفذه الهلال في مختلف المحافظات، ومنها الضالع بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، باستمرار التوجه الإماراتي في مساعدة الأشقاء في اليمن، وضمن «عام زايد».

كما وزّع فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي اليمني مساعدات إنسانية وخياماً إيوائية على النازحين الذين فروا من ديارهم من مختلف مناطق محافظة الحديدة إلى مدينة الخوخة، جراء ممارسات الميليشيات الحوثية الانقلابية.

وأعرب النازحون عن شكرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة وذراعها الإنسانية «هيئة الهلال الأحمر» على كل ما تقدمه من مساعدات غذائية وإنسانية. وأكدوا أن دولة الإمارات تقف إلى جانبهم في محنتهم سيراً على نهج العطاء والبذل ووقوفاً إلى جانب الشقيق والصديق، النهج الذي أرساه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ويواصله صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، ضمن مسيرة الخير لدولة الإمارات.

كما وزّع فريق الهيئة في حضرموت وجبات إفطار صائم على سكان مديرية الديس الشرقية في المحافظة، وذلك بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في مبادرة إنسانية استهدفت تخفيف المعاناة عن كاهل الأسر والمواطنين اليمنيين غير القادرين في إطار نهج العطاء لدولة الإمارات.

وأكد رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي في حضرموت أحمد النيادي، أن أعمال الخير والعطاء ستتواصل على مدى شهر رمضان المبارك ليستفيد منها أكثر من 20 ألف شخص، من خلال تنفيذ الإفطارات الجماعية في المستشفيات والنقاط التي تقع على مداخل المدينة ومخارجها ومختلف مديريات المحافظة.

وعبر عن شكره للشباب والفرق التي تفاعلت مع فكرة المشروع وبادرت بتنفيذها منذ اليوم الأول، وحيا فيهم روح التطوع خدمة للمواطنين في مناطقهم.

تويتر