السعودية تعترض صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون باتجاه ينبع

اعترضت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي صاروخاً باليستياً أطلقته ميليشيا الحوثي التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، قوله إنه في تمام الساعة الرابعة و11 دقيقة فجر أمس، رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ باليستي من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة.

وأوضح أن الصاروخ كان باتجاه مدينة ينبع، وأطلق بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وتمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراضه وتدميره دون أن ينتج عن ذلك أية إصابات.

وبيّن العقيد المالكي أن تكرار إطلاق الصواريخ الباليستية وللمرة الثانية خلال وجود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن في صنعاء مارتن غريفث يثبت عدم اكتراث الميليشيا الحوثية الإرهابية بالجهود الأممية.

وأضاف أن هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الميليشيا الحوثية المسلحة بقدرات نوعية في تحدّ واضح وصريح للقرارين الأممين 2216 و2231، بهدف تهديد أمن السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، مشيراً إلى أن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني.

وكان العقيد المالكي أكد أن قوات التحالف تقوم بعمليات إنسانية شاملة في اليمن من خلال الجهود التي تبذلها والمتمثلة بعمليات إعادة الأمل لدعم الشرعية بالداخل اليمني، مبيناً أن الاختراقات والتهديدات الحوثية للأمن الإقليمي والدولي واستهداف قدراته العسكرية ستقابل بعمليات إسناد للجيش الوطني اليمني من قوات التحالف من أجل القضاء على تلك التهديدات.

 

تويتر