بن دغر: الدولة الاتحادية هي المستقبل الواعد بالخير والعطاء لكل أبناء اليمن

أكد رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر، أن الدولة الاتحادية هي المستقبل الواعد بالخير والعطاء لكل أبناء اليمن، وهي الضامن الأول للحقوق، وأن فكرتها التي تمخضت عن مخرجات الحوار الوطني الشامل، وصيغت في مسودة الدستور، قائمة على العدالة في توزيع الثروة والسلطة والشراكة في القرار، وهو نظام إداري كامل لتقديم مزيد من الخدمات من الدولة للمواطن في سياق أهداف الدولة لتنمية الأقاليم.

جاء ذلك خلال استقباله، أمس، عدداً من مشايخ وأعيان محافظة المهرة، حيث قال بن دغر «إن العدو الأول لليمن هو ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، وإن الشرعية وبدعم من التحالف العربي هدفها هزيمة هذا العدو الذي دمر المنشآت ونهب الممتلكات العامة والخاصة».

وأضاف أن «نهاية تلك الميليشيات باتت قريبة، وأن الشرعية حريصة في الحرب على الحفاظ على الممتلكات والأرواح التي استخدمتها الميليشيا دروعاً في حربها على الدولة».

وأكد رئيس الوزراء، أن الحكومة ومعها التحالف العربي بقيادة السعودية، وبمساندة دولة الإمارات، ستنتصر، وأن الدولة ستمضي في مشروع بناء الدولة الاتحادية التي تحقق الأمن والعدالة لكل اليمنيين والاستقرار والأمان للأشقاء والإقليم ضماناً للسلم المحلي والإقليمي، ومن المساس بالهوية اليمنية والعربية.

وجدد مشايخ وأعيان وأبناء محافظة المهرة دعمهم المستمر للحكومة الشرعية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي، والتحالف العربي بقيادة السعودية، في معركتهم ضد ميليشيات الحوثي الإيرانية، معبرين عن امتنانهم وعرفناهم لرئيس الوزراء على إتاحة الفرصة لمناقشة أوضاع أبناء المحافظة، منوهين بأنهم على العهد ماضون في الدفاع عن الشرعية والوحدة، ومؤيدون لليمن الاتحادي.

تويتر