الجيش اليمني على مشارف الراهدة بمحافظة تعز

مقاتلات التحالف تدمّر منصة صواريخ حوثية في الساحل الغربي بإسناد إماراتي

بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية، دمّرت مقاتلات التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية منصة إطلاق صواريخ تابعة لميليشيات الحوثي الإيرانية في منطقة الفازة بمديرية التحيتا في جبهة الساحل الغربي لليمن، كانت تستخدمها الميليشيات، لقصف الأحياء السكنية الرافضة للانقلاب والمستشفيات والمدارس، وذلك استمراراً لنهجها العدائي ضد أبناء الشعب اليمني. في الأثناء تمكنت قوات الجيش اليمني والمقاومة من التقدم والسيطرة على مواقع استراتيجية جديدة في مديرية القبيطة شمالي محافظة لحج، وواصلت التقدم بدعم مباشر من قيادة التحالف في عدن، على مشارف مدينة الراهدة التابعة لمحافظة تعز.

وتفصيلاً، استهدفت مقاتلات التحالف والمدفعية خنادق تحتوي على أسلحة وتعزيزات وآليات عسكرية دفعت بها ميليشيات الحوثي نحو مديرية الجراحي، إضافة إلى مستودعات ذخائر ومواقع تجمعات الميليشيات في منطقة العمري، التابعة لمديرية ذباب، أسفرت عن مصرع العشرات منهم، في ضربات نوعية وقاصمة، أربكت صفوف الميليشيات، وأنهكت قدراتهم العسكرية.

كما تصدت قوات الجيش اليمني والمقاومة لمحاولات تسلل بائسة لمسلحي عناصر ميليشيات الحوثي الإيرانية للمناطق المحرّرة بجبهة الساحل الساحل الغربي، كانت تستهدف تنفيذ عمليات إرهابية ضد المدنيين، تكبدت على إثرها خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وتواصل مقاتلات التحالف العربي شن الغارات الجوية على تجمعات ميليشيات الحوثي الإيرانية، وتدمير التعزيزات العسكرية والآليات التابعة لها في مناطق الساحل الغربي، لتوجه ضربات موجعة للميليشيات الانقلابية الموالية لإيران.

وتقدم القوات المسلحة الإماراتية ضمن قوات التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية في اليمن، إسناداً عسكرياً ودعماً لوجستياً للعمليات البرية والجوية والبحرية، دعماً لليمن الشقيق لتخليصه من المخطط الإيراني الإرهابي عبر ميليشيات الحوثي الانقلابية.

ولاتزال العمليات العسكرية لدول التحالف العربي وقوات الشرعية اليمنية مستمرة في رصد واستهداف تجمعات الميليشيات الحوثية الإيرانية الإرهابية، وتعزيزاتها العسكرية في مختلف جبهات القتال على الساحل الغربي لليمن.

من جهة أخرى، بإسناد من مقاتلات التحالف العربي، تمكنت قوات الجيش اليمني والمقاومة من التقدم والسيطرة على مواقع استراتيجية جديدة في مديرية القبيطة شمالي محافظة لحج، حيث استطاعت تحرير جبل جالس الاستراتيجي المطل على معسكر لبوزة ونجد قفل، إضافة إلى جياش والكعبين في ظل استمرار المواجهات مع ميليشيات الحوثي الإيرانية.

وتواصل القوات التقدم بدعم مباشر من قيادة التحالف العربي في عدن على مشارف مدينة الراهدة التابعة لمحافظة تعز، والتي تتخذها ميليشيات الحوثي الإيرانية قاعدة عسكرية لإمداد عناصرها بالأسلحة والذخائر في جبهات عدة، وذلك بعد سيطرة قوات الجيش اليمني على 95% من مناطق القبيطة، في ظل استمرار المواجهات مع مسلحي الحوثي، التي أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى والأسرى من عناصر الميليشيات.

واستهدفت مقاتلات التحالف العربي تجمعات لميليشيات الحوثي في مناطق متفرقة وآليات عسكرية ومخازن أسلحة وذخائر كانت تنوى استخدامها ضد المدنيين في عملية عسكرية نوعية أدت إلى انهيار واسع في صفوف الميليشيات.

وكان الجيش اليمني و قوات الحزام الأمني والمقاومة قد بدأوا عملية عسكرية برية وجوية مدعومة من قوات التحالف بآليات عسكرية ثقيلة وغطاء جوي، حيث توجهت القوات باتجاه جبهتي الشريجة وحمالة نحو أماكن تمركز الميليشيات.

وأسهم تحرير الشريجة، المدخل الشرقي لمحافظة تعز في سقوط جبهات أخرى من سيطرة ميليشيات الحوثي الإيرانية الانقلابية، التي منيت بالهزيمة والانكسار، تاركة خلفها عتادها وقتلاها. ويواصل الجيش اليمني وقوات الحزام الأمني والمقاومة بدعم من قوات التحالف العربي، تطهير التراب اليمني من ميليشيات الحوثي الانقلابية، وتدمير الآليات العسكرية التابعة لها في مختلف جبهات القتال باليمن، وإنهاك قدراتهم العسكرية، لتوجه بذلك ضربات قاضية للمشروع الانقلابي الإيراني في اليمن.

تويتر