كثّفت جهودها الإغاثية في مديرية الصعيد بشبوة

«الهلال» تبدأ تشغيل بئر ارتوازية بمديرية قف العوامر بصحراء حضرموت

أطفال من حضرموت يبتهجون خلال تدشين البئر الارتوازية. وام

بدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أمس، تشغيل بئر ارتوازية في حقل وادي جباء بمديرية قف العوامر بصحراء حضرموت، وذلك ضمن مشروع الهيئة لحفر 18 بئراً ارتوازية في حضرموت، فيما كثّفت الهيئة جهودها الإغاثية في مديرية الصعيد بمحافظة شبوة اليمنية، في إطار الجهود الحثيثة والمتواصلة التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم المحافظات اليمنية المحررة بالمساعدات الخدمية والتنموية والإغاثية، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة بمساندة الشعب اليمني الشقيق.

مشروع تشغيل بئر ارتوازية بمديرية قف العوامر

سيسهم في توفير المياه النقية للأهالي،

وينهي مشكلة شح المياه بمناطق صحراء

حضرموت.


3000

سلة غذائية وزّعتها

هيئة الهلال ضمن

حملة المساعدات

الإغاثية في شبوة.

وفي التفاصيل، حضر تدشين البئر الارتوازية في حقل وادي جباء بمديرية قف العوامر بصحراء حضرموت وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الصحراء، محمد صالح الصعيري، وعدد من المشايخ والشخصيات الاجتماعية بالصحراء.

وأكد رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت، عبدالعزيز الجابري، في تصريح صحافي، أن تنفيذ المشروع يأتي ضمن اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بمشروعات البنية التحتية بحضرموت، وتخفيف معاناة المواطنين من شح المياه، وتقديم خدمات أفضل لهم، مضيفاً أن هذا المشروع سيسهم في توفير المياه النقية للأهالي، وينهي مشكلة شح المياه بمناطق صحراء حضرموت.

وأشار إلى أن نوعية المياه في البئر التي تم تدشين الضخ فيها نوعية عذبة ونقية، وتم إجراء الفحوص عليها في المختبرات، والتأكد من ملاءمتها صحياً وبيئياً للمواطن.

من جهته، أشاد محمد صالح الصعيري، خلال عملية التدشين، بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة في حضرموت، من خلال تنفيذها العديد من المشروعات التنموية للمواطنين، وأبرزها افتتاح البئر الارتوازية في منطقة وادي جباء بمديرية قف العوامر بصحراء حضرموت.

وأضاف الصيعري أن هذه البئر تمثل شريان حياة لسكان الصحراء، التي تعاني ندرة المياه، وانعدام مشروعات المياه الأهلية والحكومية، شاكراً تدخل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لحفر الآبار بالشريط الصحراوي، والذي يعده إنجازاً غير مسبوق لمناطق الصحراء.

في السياق نفسه، كثّفت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية جهودها الإغاثية في مديرية الصعيد بمحافظة شبوة اليمنية، حيث وزعت الهيئة أمس 3000 سلة غذائية، ضمن حملة المساعدات الإغاثية التي تنفذها لمصلحة أهالي المديرية، ضمن سلسلة حملات إنسانية تنفذها دعماً لأبناء محافظة شبوة. وأوضح ممثل الهيئة في شبوة، محمد سيف المهيري، أن هذه الحملة تأتي تلبية لاحتياجات السكان من المواد الغذائية، ووفاء للقيم والثوابت الإنسانية الأصيلة لدولة الإمارات، التي تواصل جهودها الخيرية والإنسانية لمساعدة اليمنيين على مواصلة حياتهم، وتعزيز أمنهم واستقرارهم.

وأعرب المهيري عن أمله في أن تسهم هذه المساعدات في التخفيف من معاناة الأهالي، لافتاً إلى أن الهيئة كثفت جهودها الإنسانية لتغطية مختلف مناطق مديرية الصعيد، منوهاً إلى أن عملية التوزيع تتم بموجب آلية تتخذها الهيئة لضمان وصول المساعدات الغذائية لمستحقيها.

من جهتهم، أعرب المستفيدون من المساعدات عن سعادتهم باستمرار الحملة في المديرية، مؤكدين أن من شأنها التخفيف من معاناتهم، نظراً لظروفهم الصعبة بعد أن فقدوا الكثير من مقومات الحياة، نتيجة تردي الوضع الاقتصادي، وتعطل مصادر الدخل بفعل انقلاب ميليشيات الحوثي على الشرعية.

ووصفوا هيئة الهلال الأحمر الإماراتية بالسباقة دوماً في تقديم المساعدات لأهالي المديرية، التي تعاني شحاً في الخدمات، مثمنين في الوقت نفسه ما تقدمه الهيئة من دعم نوعي وإغاثي وإنساني للشعب اليمني في المحافظات كافة.

وعبروا عن اعتزازهم بالمواقف الإماراتية تجاه شعب اليمن، والتي تجسد عمق الروابط التاريخية المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

كما وقعت الهيئة، أمس، اتفاقية لإنشاء وحدة متكاملة لضخ المياه تعمل بالطاقة الشمسية لمصلحة منطقة يشبم بمديرية الصعيد بمحافظة شبوة اليمنية، يستفيد منها نحو 5000 نسمة.

وأكد المهيري أن هذا المشروع يأتي تجسيداً لتوجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة بدعم وتحسين القطاعات الخدمية الضرورية في المناطق اليمنية المحررة، مشيراً إلى أن تلك المشروعات تمت دراستها بعناية لتلبي احتياجات المواطنين اليمنيين في عدد من المحاور المهمة والحيوية.

تويتر