مقتل 12 من الموالين للنظام بقصف للتحالف الدولي ضد مواقع عسكرية سورية

جنود يرفعون العلم الوطني وصور الرئيس بشار الأسد في حي الحجر الأسود جنوب دمشق. إي.بي.إيه

استهدف التحالف الدولي بقيادة واشنطن، الليلة قبل الماضية، مواقع عسكرية سورية في شرق البلاد، ما أوقع 12 قتيلاً من المسلحين الموالين للنظام في منطقة تشهد اقتتالاً مع تنظيم «داعش»، فيما واصلت قوات النظام عمليات الدهم والاعتقالات وسرقة منازل المدنيين في مخيم اليرموك والحجر الأسود.

وفي التفاصيل، شهدت محافظة دير الزور الحدودية مع العراق حوادث عدة بين التحالف الدولي الذي يدعم قوات سورية الديمقراطية في معاركها ضد تنظيم «داعش» من جهة وقوات النظام المدعومة من روسيا، والتي تقاتل أيضاً المتطرفين في المنطقة من جهة ثانية. ويأتي ذلك رغم وجود خط لفض الاشتباك بين واشنطن وموسكو.

وسجل أمس آخر تلك الحوادث، إذ أعلن مصدر عسكري سوري وفق الإعلام الرسمي أن «بعض مواقعنا العسكرية بين البوكمال وحميمة (ريف دير الزور الجنوبي الشرقي) تعرضت (فجر أمس) لعدوان شنه طيران التحالف الأميركي بالتزامن مع حشود لإرهابيي تنظيم داعش».

وتعليقاً على الأمر، قال متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية: «ليس لدينا معلومات تُثبت هذه التقارير».

ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل 12 عنصراً من المسلحين الموالين للنظام غير السوريين في الغارات، مشيراً إلى أنها أسفرت أيضاً عن تدمير ثلاث آليات. وقال مدير المرصد، رامي عبدالرحمن، إن «المنطقة المستهدفة جنوب مدينة البوكمال الحدودية مع العراق تعرضت مرات عدة لهجمات من قبل تنظيم داعش الذي يتواجد عناصره في جيب قريب في البادية السورية».

يأتي ذلك في وقت رصد المرصد عمليات دهم واعتقالات نفذتها قوات النظام في القسم الجنوبي من العاصمة دمشق، حيث اعتقلت قوات النظام أشخاصاً عدة في مخيم اليرموك والحجر الأسود التي سيطرت عليهما بشكل كامل قبل أربعة أيام، واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وواصلت، أمس، قوات النظام والمسلحون الموالون لها نشاطاتها بسرقة منازل المدنيين في مخيم اليرموك والحجر الأسود، وذلك لليوم الثالث على التوالي.

تويتر