بالصور.. طفل يعثر على 11 بيضة ديناصور

    صورة

    عثر طفل صيني بطريق الخطأ على بيض ديناصور متحجر خلال لهوه في العطلة الصيفية.

    ووجد الطفل، البالغ من العمر 11 عاماً، ما اعتقد أنه "حجر غريب" أثناء وجوده بالقرب من بحيرة في هيوان بمقاطعة قوانغدونغ في الصين، ولكن عندما ألقى نظرة فاحصة، ظن أنها قد تكون بيضة ديناصور، وقد اتضح أنه كان على حق، حيث تم اكتشاف 11 بيضة لديناصورات.

    وقال خبراء إن البيض يبلغ طوله ثلاثة بوصات (9 سم)، فيما يبلغ عمره حوالي 66 مليون عام، وينتمي إلى العصر الطباشيري المتأخر.

    ويقول الفتى تشانغ يانغ تشي إنه كان يحاول العثور على شيء يمكن أن يكسر الجوز عندما صادف "الصخرة الخاصة"، وبعد اكتشاف بعض الدوائر عليه، استدعى أمه لإلقاء نظرة.

    وفي حديثه إلى محطة الإذاعة والتلفزيون في هيوان، قال التلميذ: "اعتقدت أنها كانت حلقة اسمنتية في البداية. في وقت لاحق، طلبت من أمي لي شياو فانغ أن تنظر إليها واعتقدت أن الصخرة كانت بمثابة بيض ديناصور".

    وقال تشانغ إنه أدرك هذا الشكل بعد رؤية بيض متحجر مماثل في المتحف.
    وأوضح "لقد تعلمت هذه المعرفة في الكتب وفي الممر الثقافي للمدرسة". "لقد رأيت ذلك في المتاحف. بيض الديناصورات المختلفة لها أشكال مختلفة."

    وقررت لي، على الفور، إبلاغ السلطات. وأكد خبراء من متحف خهيوان للديناصورات أن منا تم العثور عليه هو بالفعل بيض ديناصور وبدأوا الحفر في الموقع، وتم نقل البيض إلى المتحف حتى يمكن إجراء مزيد من الاختبارات لتحديد نوع البيض.

    وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها العثور على بيض الديناصورات في المدينة. ففي عام 2015، وجد العمال 43 بيضة متحجرة.

    ويقول متحف هيوان للديناصورات إنه يضم أكثر من 10000 بيضة ويفتخر بأنه يضم أكبر مجموعة من نوعها في العالم من بيض الديناصورات.

    طباعة