سوالف رياضية

زلاتكو داليتش

عبدالله الكعبي

مدرّب تعرض للنقد اللاذع، بل وصف بأنه مدرب للفئات السنية، ولا يصلح للفرق الأولى، درّب الفيصلي السعودي والهلال السعودي والعين الإماراتي هو الكرواتي زلاتكو داليتش مدرب المنتخب الكرواتي، الذي يصنع الإنجاز حالياً مع كرواتيا في مونديال روسيا، كان مادة دسمة في الاستديوهات التحليلية في الدوري الإماراتي وصف بالمدرب الجبان، ولا يفقه بأصول التدريب رغم تحقيقه البطولات في الدوري السعودي، ومع الزعيم العيناوي، مدرب هادئ قليل التصريح يعمل بصمت دون ضوضاء لا ينظر إلى الغيورين والمحاربين له، هاجمته الجماهير العيناوية في فترته الأخيرة، وهو الآن يبعث رسالة من روسيا يقول فيها، أنا زلاتكو صاحب الإنجاز مع منتخب بلادي وانتظروني في قادم المباريات والبطولات.

• وصول المنتخب الكرواتي إلى هذه المرحلة ليس بالمصادفة، لأنه فريق ممتع وجاهز فنياً.

وصول المنتخب الكرواتي إلى هذه المرحلة ليس بالمصادفة، لأنه فريق ممتع وجاهز فنياً، وهو أمام مرحلة جديدة في مونديال روسيا، وزلاتكو يقف الآن أمام التاريخ مع منتخب بلاده الذي يضم أسماءً قادرةً على الوصول إلى المباراة النهائية، ونحن كجماهير إماراتية نتمنى له التوفيق، وهو من المدربين الذين يملكون شعبية جارفة في الشارع الإماراتي والسعودي.

الكل يعلم أن زلاتكو رفض تدريب تايلاند بأربعة ملايين تقريباً وبعدها بأشهر وقّع مع الاتحاد الكرواتي كمدرب طوارئ فقط، حيث نجح في التأهل للمونديال، وهو الآن في دور الثمانية.

بالمناسبة زلاتكو لا ينظر إلى المال، بل يتطلع إلى الفرصة المناسبة التي تصنع اسمه في المونديال، وهو ناجح حتى الآن بشهادة الجميع ومنتخب بلاده الأجمل في روسيا بما يقدمه من عروض قوية، وهو مرشح بقوة لبلوغ نصف النهائي، والوصول إلى النهائي. المحللون والنقاد تغنّوا بأداء كرواتيا، وما يقدمه زلاتكو من تنظيم وجماعية في اللعب للفريق بشكل أكمل.

- رغم خسارته أمام بلجيكا إلا أن المنتخب الياباني قدم عرضاً قوياً في مونديال روسيا، ويحسب للاتحاد الياباني هذا العمل الرائع والاستقرار الفني. أداء اليابانيون يدق ناقوس الخطر بأن اليابان في طريقها لأن تكون الرقم واحد في القارة الصفراء، هناك عمل كبير لهذا المنتخب القوي، بل صار منتخباً مخيفاً، والله يعين منتخبنا الإماراتي في كأس آسيا، المنتخب الياباني والكوري والأسترالي في تطور كبير وملحوظ ومنتخبنا محلك سر. الانضباط هو سر نجاح اليابانيين، وفي السنوات المقبلة لا تستبعد مشاهدة المنتخب الياباني يصل إلى نصف كأس العالم.

لقراءة مقالات سابقة للكاتب يرجى النقر على اسمه . 

تويتر