سوالف رياضية

تصريحات بن غليطة

عبدالله الكعبي

لم يوفّق رئيس اتحاد كرة القدم مروان بن غليطة بتصريحاته الماضية، التي أثارت جدلاً كبيراً في الشارع الرياضي، حيث رد عليه رئيس مجلس إدارة نادي الوحدة أحمد الرميثي، ووضع النقاط فوق الحروف من وجهة نظري.

• على الزعيم العيناوي تدعيم صفوفه جيداً، لأن المواجهة المقبلة أمام الهلال ليست سهلة.

مشكلة اتحاد الكرة أنه كثير التصريحات والوعود، ولكنها لا تنفذ. السيد مروان بن غليطة منذ قدومه الى اتحاد الكرة وعد الشارع الرياضي بوعود ولم يوفها، ومن وجهة نظري أن اتحاد الكرة لم يوفّق بالتعاقد مع المدرب الأرجنتيني باوزا، والجميع يعلم أن اتحاد الكرة يتحمل مسؤولية خروج منتخبنا من التصفيات بنسبة كبيرة، خصوصاً بعد التأخير في إقالة السيد مهدي علي، سلبيات عديدة على هذا الاتحاد.

وبصراحة هذا موسم سيكون صعباً وتحدياً للاتحاد ولجنة الحكام، لأن الجميع يعلم أن الموسم الماضي من أضعف المواسم من حيث التحكيم، أو المشكلات العديدة أبرزها مشكلة لاعب النصر البرازيلي فاندرلي.

علينا أن نبتعد عن المجاملات وأن نقول الحقيقة، وعلى المسؤولين وضع سقف الرواتب لأن 80٪ من لاعبي دورينا لا يستحقون ما يتقاضونه واسألوا الإداريين عن هذا الموضوع، إهدار المال والبذخ وصرف الملايين دون مردود ولا بطولات ولا ألقاب، عليه أن ينتهي لأنه طفح الكيل.

تصحيح الأخطاء واجب لأن سلبيات الكرة الإماراتية عديدة، خصوصاً دلع هذا الجيل الذي أهدر فرصة ذهبية بالصعود إلى كأس العالم، وعلى المسؤولين تطبيق مبدأ الثواب والعقاب لأن تصريح مروان بن غليطة واضح بأن بعض اللاعبين أداؤهم مع أنديتهم أفضل من المنتخب، والكل يعلم من هم.

- قرارات مهمة للاتحاد السعودي، خصوصاً في ما يتعلق بسقف الرواتب التي تمت بنجاح، وتقرر ألا يتعدى راتب اللاعب أكثر من 150 ألف ريال، وأيضاً زيادة اللاعبين الأجانب، وهذا يقدم الدوري السعودي ويزيد قوة المنتخب الأخضر، ويجعل التنافس حاضراً بين الجميع لإثبات الذات والوجود أساسياً في التشكيلة، زمن المجاملات انتهى من يرد أن يلعب عليه تنفيذ الشروط، وهو موضوع الراتب بالمقام الأول، وهذا يدل على قوة الاتحاد السعودي الجديد وقراراته القوية.

والكل يعلم أن في استطاعة أي من النوادي التعاقد مع حارس أجنبي، وهذا ما فعلته بعض الأندية، والكل شاهد تعاقد الهلال مع الحارس العُماني الكبير علي الحبسي، حيث سيكون ضمن خيارات مدرب الفريق السيد رامون دياز.

- على الزعيم العيناوي تدعيم صفوفه جيداً، لأن المواجهة المقبلة أمام الهلال ليست سهلة، خصوصاً أن النادي تعاقد مع لاعبين أجانب سوبر، وهم إضافة للهلال في دوري أبطال آسيا، والكل يعلم أن العين والهلال أبرز المرشحين لحصد دوري أبطال آسيا، بشرط التركيز والتعامل مع كل مباراة كأنها نهائي كؤوس.

لقراءة مقالات سابقة للكاتب يرجى النقر على اسمه . 

تويتر