سوالف رياضية

المنتخب من دون مدرب

عبدالله الكعبي

لا نعلم إلى أين ستصل الكرة الإماراتية في السنوات المقبلة، إلى الآن لم يتم التعاقد مع مدرب، تخيل عزيزي القارئ أن المنتخب الوطني دون مدرب، وأمامنا مباراة بعد شهر تقريباً، ويبدو أن اتحاد الكرة متورط في موضوع المدرب، لأنه لم يستقر إلى الآن على اسم المدرب، رغم أن الأخبار تقول إن الكولومبي رينالدو رويدا هو من سيقود الأبيض في الفترة المقبلة، لكن اتحاد الكرة لم يعلن ذلك.

الجلسات بين رئيس الاتحاد والإعلام لن تفيد، لأن الكلام كثير والأفعال غير موجودة.

وضعية صعبة تعيشها الكرة الإماراتية، من تخبطات إدارية، وحالة عدم وضوح، وبصراحة افتقدنا الشخصيات القوية المحنكة القادرة على حل الكثير من المعضلات، وما أكثرها بوجود هذا الاتحاد.

- اتحاد الكرة يتحمل ما يحصل، بعد خروجنا منطقياً من تصفيات المونديال، وعدم التعاقد مع مدرب، فضلاً عن مشكلات الدوري التي لا تعد ولا تحصى، فالخلل واضح، والسكوت على ذلك سيضر بالكرة الإماراتية في الفترة المقبلة.

وأيضاً، علينا أن نلوم اللاعبين، لأنهم يتحملون جزءاً كبيراً مما يحصل، والكل يعلم أن هناك تجاوزات كبيرة من اللاعبين كانت في المعسكرات دون محاسبتهم، وهذا السبب الأول في خروجنا وضعفنا على المستوى الإداري، والشارع الرياضي وجّه انتقادات كثيرة للاتحاد، لأن الأخطاء صارت واضحة وكبيرة، والمشكلة أنهم لم يتعلموا من الأخطاء الإدارية السابقة.

تشكيل اللجان الحالية هو في الأساس للتخدير الجماهيري، والإيحاء بأن العمل قائم على قدم وساق، فكم من لجان موجودة، نراها وقت التصوير وإبراز صور الرئيس مع الأعضاء فقط، اجتماعات دون اتخاذ قرارات.

نضحك على أنفسنا بصراحة، وعلى الشارع الرياضي، الذي كشف الكثير من الخبايا والضعف الإداري الحاصل في الكرة الإماراتية.

ملايين تصرف على أندية دون حسيب ولا رقيب، تربيطات كثيرة في معظم الأندية واللجان «وكلهم نفس الشلة»، وفي ختام دورينا تتضح الكثير من الأمور التي صاحبته هذا الموسم، والذي يعتبر من أضعف الدوريات في المستوى الفني، والأخطاء الكبيرة التي تسيء إلى الكرة الإماراتية.

الجلسات بين رئيس الاتحاد والإعلام لن تفيد، لأن الكلام كثير والأفعال غير موجودة، وما طرح في الجلسة ليس بجديد، لأن الكل يعلم أن هناك سلبيات كثيرة، والتوصيات التي خرجت معروفة سلفاً للشارع الرياضي، وما تداوله في السابق «حبر على ورق» من غير تنفيذ!

لقراءة مقالات سابقة للكاتب يرجى النقر على اسمه . 

تويتر