وجهة نظر

الهدف من مؤتمر دبي الرياضي

حسين الشيباني

الرياضة لا تقتصر فقط على ما يجري على أرض الملعب أو يشاهده المشجعون عبر شاشة التلفاز، إنها أيضاً تخطيط وتطوير وصناعة وإعداد وتدريب ورسالة انسانية ومواهب لا تتنافس فقط في المستطيل الأخضر وإنما ايضاً وراء مكتب وأمام شاشة الحاسوب أو في ورشة رياضية.

«الرياضة تخطيط وتطوير وصناعة وإعداد وتدريب ورسالة إنسانية ومواهب لا تتنافس في الملاعب فقط».

 «المؤتمر جمع نجوماً بارزين سطر التاريخ أسماءهم على الذهب»

هذا ما تدركه الدولة عموماً ودبي على خصوصاً تمام الادراك لتعزيز نجاحاتها الرياضية على الصعيد الدولي، إذ سعت دائما على تنظيم سلسلة من المؤتمرات والفعاليات الرياضية العالمية يجتمع فيها خبراء الرياضة بكل اطيافهم من اللاعب الى المسؤول والإداري والمخطط والباحث لتبادل الأفكار والخبرات، وأيضاً يتواصلون مع الجمهور ويسهمون في تطوير الرياضة بشكل عام والمنظومة الاحترافية بشكل خاص.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/70508.jpg

رونالد كان من أبرز المدعوين إلى مؤتمر دبي الدولي. تصوير: مصطفى قاسمي

الهدف الأول من تنظيم المؤتمر هو جعل الرياضة محفزاً أساسياً للتغيير الاجتماعي والاقتصادي ولتطوير منظومة الاحتراف الرياضي نحو الأفضل، عبر بناء مجموعة من أصحاب التأثير في عالم الرياضة، المؤمنين بقيم الرياضة السامية ودورها الإيجابي البناء، وهذا المؤتمر يتناول مختلف جوانب التطور الاحترافي في كرة القدم العالمية.

والهدف الثاني فرصة للجمهور للقاء كوكبة من النجوم في عالم الاحتراف الرياضي من لاعبين ومدربين حاليين وسابقين في أكبر مهرجان من نوعه يقام في دولة الامارات ودبي 2020.

والهدف الثالث والأخير يتعلق بمدى الاستفادة وجني ثمار الفائدة من تنظيم المؤتمر الرياضي وضيوف المؤتمر الذين سطر التاريخ اسماءهم على الذهب، ومن هذا المنطلق نوجه رسالة الى اهل الاحتراف الرياضي بكل اطيافهم من مسؤولين في اللجان الأولمبية والاتحادات الرياضية والمسؤولين في شركات كرة القدم واللاعبين المحترفين بأنديتنا، بضرورة الحضور في مثل هذا المؤتمر، فهو فرصة للجميع لاكتساب مزيد من الخبرات في مجال الاحتراف الكروي.

لقراءة مقالات سابقة للكاتب يرجى النقر على اسمه.

 

 

 

 

 

تويتر