وجهة نظر

جيل الإنجازات

حسين الشيباني

نبارك حكومة وشعباً الإنجاز التاريخي للمنتخب الأولمبي بالتأهل الى أولمبياد لندن الذي طال انتظاره، وهذا الإنجاز هو ثمرة دعم ورعاية وتوجيهات القيادة الرشيدة، وتأهل المنتخب لأولمبياد لندن 2012 ثمرة الاهتمام اللافت والدعم اللامحدود الذي ظل يحظى به هذا الجيل منذ سنوات من قبل قيادتنا الرشيدة، والتي هيأت للأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين كل أسباب النجاح بهدف تحقيق تطلعات دولتنا الحبيبة، والمتمثلة في رفع راية الإمارات عالية في كل المجالات إقليمياً وقارياً ودولياً.

ونتقدم بالتهنئة لسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان الرئيس الفخري لاتحاد كرة الإمارت، لجهده اللافت في هذا الإنجاز، فقد كانت بداية الجيل الذهبي الأولمبي عام 2006 الفوز بكأس الخليج للناشئين في السعودية، وكأس آسيا للشباب عام 2008 في السعودية، والتأهل لكأس العالم للشباب في مصر والوصول للدور ربع النهائي، وإحراز لقب بطولة الخليج للمنتخبات الأولمبية 2010 في قطر، وإحراز فضية البطولة في نسختها الثانية ،2011 وإهداء الإمارات فضية منافسات كرة القدم في آسياد 2010 في الصين.

ومن هذا المنطلق لابد أن نشيد بالجهود اللافتة لرئيس الاتحاد السابق محمد خلفان الرميثي، الذي كرس جهده ووقته من أجل تطوير المنتخبات السنية والمنتخب الأولمبي وتكوين جيل من اللاعبين لا يعرفون إلا إحراز الألقاب والصعود الى منصة التتويج، وأعطى الثقة الكاملة لشريحة المدربين المواطنين من أجل إبراز قدراتهم الفنية في مجال التدريب، خصوصاً تدريب المنتخبات السنية.

كانوا أهلاً لهذه الثقة وتحققت الإنجازات والبطولات في فترة المدربين (المواطنين)، بعد أن كانوا في طي النسيان، وأثبتوا للمسؤولين أنهم الأجدر والأحق من بعض المدربين (الأجانب) الذين كلفوا خزائن الاتحاد مبالغ كبيرة عكس المدربين (المواطنين).

واستقالة الرميثي بمثابة خسارة كبيرة لرياضة الإمارات بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص والمنتخب الأولمبي بشكل خاص جداً، ومنذ أن توليتَ رئاسة اتحاد الكرة وجدنا منك الاهتمام الفائق والجهد الصادق الذي انعكس على كرة الامارات والمنتخبات السنية والمنتخب الأولمبي، فلقي نجاحاً باهراً ومؤزراً. هكذا كنت، وهكذا ستبقى شامخاً بإنجازاتك، سامياً بإخلاصك، وإننا من منطلق الحرص والتقدير، نأمل أن تتبوأ مكانة توافق طموحاتك، وهي الترشح لرئاسة الاتحاد الآسيوي، فالقمة تنتظرك، والميدان يناديك.

ونستطيع أن نطلق على لاعبي المنتخب الأولمبي «جيل الإنجازات والألقاب» صناعة إماراتية.

لقراءة مقالات سابقة للكاتب يرجى النقر على اسمه .

تويتر