تسديدات

عيسى درويش

** تسابقت أنديتنا على تطبيق الاحتراف بسرعة قياسية، وقدّمت في ذلك الكثير من التضحيات والخسائر المالية دون ترتيب واستعداد، وقد كان السبب وراء العجلة في تطبيق الاحتراف هو المشاركة في دوري أبطال آسيا، وعدم خسارة وجودنا فيه، وحتى الآن وللموسم الثاني على التوالي تسجل أنديتنا أسوأ النتائج التي تفوق أسوأ التوقعات، لأن أنديتنا تضع هدفها التنافس للفوز بلقب الدوري المحلي أولاً وثانياً وثالثاً، أما المشاركة الآسيوية فهي لتسجيل الحضور ليس إلا، أي أن أنديتنا ضيّعت الملايين، وورّطت نفسها في متطلبات فاتورة الاحتراف من أجل لا شيء، وقد نخسر بطاقةً ونصف البطاقة أو حتى أكثر في البطولة الآسيوية عند إعادة توزيع البطاقات لبطولات موسم 2012/2013 بسبب تواضع نتائجنا.

** فريق الإمارات قدّم حتى الآن أفضل نتائج في دوري أبطال آسيا، وهو أقوى المرشحين للعودة إلى دوري المحترفين في الموسم المقبل، بسبب وضوح الرؤية وتحديد أهداف واقعية لدى إدارة النادي والجهاز الفني، وأيضاً تفاني لاعبي النادي في سبيل فريقهم، وأخيراً الانتقاء الجيد للاعبين المحترفين وجميعهم من العرب، وللأسف فإن أنديتنا تعرف حقيقة تفاني اللاعب العربي وقلّة مطالبه المالية وسرعة انسجامه مع اللاعبين، لكنها لاتزال تفضّل عليه اللاعب الأجنبي مرتفع الثمن وكثير المشكلات، فهل نستفيد من درس التألق العربي في صفوف الإمارات؟

** سقط أحد لاعبي النادي الكبير في تدريب الفريق، فقام رئيس الجهاز الطبي في النادي باستدعاء سيارة الإسعاف لنقل اللاعب إلى المستشفى، وحضرت السيارة، وقال رجل الإسعافات الأولية للدكتور: «هذه إصابة ملاعب وهي من اختصاصكم وليس من مهام الإسعاف، عندها أيقنّا أن الدكتور الإنجليزي (كلام فاضي) وهو ليس بطبيب ولا هم يحزنون، وفضّلنا السكوت وعدم تناول الموضوع، لقناعتنا بأنه سينكشف في حالات أخرى أمام إدارة النادي، وفعلاً انكشف وتمت إقالته، وراح غير مأسوف عليه. وكان الحبيب (يلطم) 60 ألف درهم في الشهر، وإقامة في فيلا فاخرة في أرقى مناطق دبي وسيارة فارهة، ومكالمات دولية مجانية، ومزايا أخرى أغص حسرة عند ذكرها.

** طبيب النادي الكبير ذكّرني بأحد (الدكاترة) في النادي الكبير أيضاً، ففي موسم 1990 تعرّضت لالتواء في أربطة الركبة نتج عنه قطع كامل في الرباط الصليبي، فذهبت إلى طبيب النادي الذي اكتفى بالكشف اليدوي، وقال: «لا تخَفْ، فهذا مجرد التواء بسيط»!، فقلت له: «كيف عرفت؟ فالحالة تحتاج إلى أشعة»، فردّ عليّ واثقاً مبتسماً: «يا كابتن عيسى عيناي تحملان أشعة أكس»!

** في سبتمبر من العام الماضي قام اتحاد الكرة بإيقاف الحكم الدولي المساعد ناصر بهروز موسماً واحداً، وسحب منه الشارة الدولية، بسبب تصريحات إعلامية سابقة، وقامت لجنة الحكام برفع الإيقاف عن الحكم ناصر ليشارك في إدارة مباراة الشباب والذيد في بطولة الكأس قبل أسبوعين، لكن اللجنة عادت وأوقفت الحكم، لأن قرار رفع الإيقاف يجب أن يكون صادراً من إدارة الاتحاد، لأنها هي صاحبة قرار الإيقاف. (صح النوم يا لجنة الحكام).

** مبادرة جميلة قام بها نادي الجزيرة بتكريم نجوم منتخبنا الوطني للكرة الطائرة السابقين أثناء بطولة نادي الجزيرة الدولية للكرة الطائرة، شكراً لإدارة نادي الجزيرة، شكراً لنجوم منتخبنا السابقين على عطائهم الوفير، وشكراً للاعب الدولي الكبير عبدالله الكندي صاحب فكرة التكريم. وأحد المكرّمين قال: «منذ اعتزالنا اللعب، ونحن المؤسسين للعبة، لم نجد تكريماً ولا رسالة شكر، لا من اتحاد اللعبة ولا من أنديتنا».

tasdidat@yahoo.com

لقراءة مقالات سابقة للكاتب يرجى النقر على اسمه.

تويتر