تسديدات

عيسى درويش

** لاعبان بلعبة جماعية اتفقا على قضاء سهرة في عطلة نهاية الاسبوع، فقررا الذهاب إلى الديسكو، وبعد نهاية السهرة خرجا وهما بحالة غير طبيعية، ومعهما «سامان»، لتكتض السيارة الصغيرة بسبعة أشخاص، وفي الطريق انقلبت السيارة، ومن شدة الانقلاب طار بعض «السامان» من شباك السيارة، وأصيب الآخرون بجروح وكسور، ونقلوا إلى المستشفى بسيارات الإسعاف، والمصيبة أتت على رأس ذوي اللاعبين الذين أخذوا يبحثون عن عيالهم «شبر شبر، فريج فريج، زنقه زنقه، فرد فرد».

** بعد الاختبارات الأخيرة للياقة الحكام اتصل أحد «الجواسيس» ببعض المنتسبين، ليسألهم إن كانت هناك تجاوزات، أو تفويت وتساهل في تقييم الحكام الجدد في الاختبارات، ووصل ذلك إلى مسمع أحد المشرفين على الاختبارات الذي اتصل و«شرشح» الجاسوس، وقال له: أليس لديكم ثقة فينا كي تتصلوا بالحكام الجدد لتتأكدوا من نزاهتنا وأمانتنا في العمل؟

** خطوة حكيمة قام بها رئيس اتحاد الكرة محمد خلفان الرميثي، عندما اجتمع بحكام الملاعب، ليقف عن قرب على كل ما يدور في لجنة الحكام، ويسمع لمطالب الحكام، ومشكلاتهم وملاحظاتهم، وكان الاجتماع مقتصراً على حكام المباريات فقط.

** الخليج فاز على الفجيرة بهدف للاشيء في دوري الدرجة الأولى، ولكن بسبب عدم بقاء سيارة الاسعاف في الملعب حتى نهاية المباراة، سيعتبر الخليج خاسراً صفر/،3 وسيصعد الفجيرة إلى المركز الثالث برصيد 21 نقطة، ليقابل على أرضه فريق عجمان الثاني في جدول المسابقة. المطلوب هنا اسناد المباراة إلى حكم ذي شخصية صارمة ومشهود له بالكفاءة وعدم التأثر بأجواء لجنة التحكيم.

** مدرب فريق الشارقة لكرة اليد أضاع على فريقه فرصة الفوز على النصر في الدوري، عندما انفرد لاعبه بمرمى النصر في آخر 20 ثانية، عندها قام المدرب برفع علامة الوقت المستقطع، بحجة الخوف من ضياع الفرصة، وارتداد الهجمة على فريقه. اللاعب المنفرد أمسك برأسه من الدهشة والاستغراب من تصرف المدرب، نقول له: لا تمسك رأسك، بل امسك رأس مدربك.

** اتحاد اليد قام بتكريم مادي لائق، لكل من سعيد غريب مدرب منتخب الشباب، ويوسف أحمد إداري المنتخب الأول، بعد انتهاء فترة عملهما في الاتحاد، كنا نتمنى أن يشمل التكريم المادي الحكمين الدوليين عمر الزبير ومحمد النعيمي، اللذين اختيرا ضمن أفضل خمسة أطقم حكام في مونديال اليد للرجال في السويد، فالكل استغرب تقديم الاتحاد ساعات «قوم بوعبود» للحكمين المميزين.

** قلنا في 24 من فبراير الماضي: إننا سنفقد منصباً دولياً بسبب سوء العلاقة بين الرئيس والأعضاء، بعد اتفاق أغلب الأطراف على انتخاب المرشح القطري رئيساً، وعدم منح أي صوت لرئيس الاتحاد الحالي الإماراتي، وحدث ما قلناه بالضبط، بحصول سلطان بن مجرن رئيس اتحاد رفع الأثقال على صوت واحد فقط، وفوز المرشح القطري برئاسة الاتحاد الآسيوي. نقول لابن مجرن: لو استعنت باللاعبين والاداريين من أبناء اللعبة ومن ذوي الخبرة، لما فقدت رياضة الإمارات هذا المنصب.

** النصر يتعاقد مع لاعب صربي في كرة السلة بـ 35 ألف دولار، والتعاقد جاء بعد انتهاء مبارياته في بطولة الدوري، وتقام بطولة السوبر باللاعبين المواطنين فقط، أما بطولة الكأس فهي بنظام خروج المغلوب، ولنفترض أن النصر خسر في أولى مبارياته في الكأس، أي أنه سيدفع للاعب الصربي 35 ألف دولار (127 ألف درهم) لمباراة واحدة فقط، في حين لم يساعد ابن النادي طلال سالم، الذي طلب من النادي مساعدته في الحصول على وظيفة تؤمّن مستقبله، بل وأوقفه عن اللعب، ليخرج طلال من النادي ويجلس في بيته، وهو أفضل ثاني لاعب سلة في الامارات.

tasdidat@yahoo.com

لقراءة مقالات سابقة للكاتب يرجى النقر على اسمه

 

تويتر