تسديدات

عيسى درويش

لاعب في لعبة جماعية، على مشارف الاعتزال، حصل على عرض من نادٍ آخر يدفع له 100 ألف درهم، إضافة إلى 10 آلاف درهم شهرياً، ولاعبنا أخبر ناديه بما عُرض عليه، ظناً منه أن ناديه سيقدر عطاءه، وسيسمح له بالانتقال، وقال له ناديه: سندفع لك 50 ألف درهم، ونرفع راتبك الشهري إلى 10 آلاف، ورحب اللاعب بالفكرة، وقال «لا مانع لدي، وسأضحي بـ50 ألف درهم من أجل النادي»، وبعد أيام اتصل النادي باللاعب، وطلب منه الحضور للتوقيع على طلب مساعدة مالية من النادي، واعترض اللاعب على الأمر، وقال «ليس الاتفاق بيننا هكذا، فأنا لم أطلب مساعدة من النادي كي أوقع على وثيقة لا أساس لها من الصحة»، فرد النادي بجواب حاسم بما معناه: (تبا تلعب؟ تعال وقع عالورقه، ما بتوقع عالورقه؟ خلك يالس في البيت)! وأعلن اللاعب اعتزاله بعد 20 عاماً من العطاء والكفاح. ونحن نقول له: هذه خلاصة تضحياتك في النادي، ولا تتحسر على المال، فالمال (مال الله).

نتفق جميعاً على أن مجلس الإدارة الحالي للنادي الأهلي يقوم بجهود كبيرة لتطوير العمل داخل النادي، وأن الإدارة الحالية بقيادة عبدالله النابودة تعاني أخطاءً شابت عمل المراحل الماضية، ولذلك لن نختلف مع تصريحات محمد مطر غراب الذي قال إن «النابودة يحاول إصلاح ما أفسدته مجالس إدارات سابقة للأهلي»، لكننا مع احترامنا وتقديرنا لمحمد غراب نعاتبه لأنه كان عضواً في مجلس الإدارة السابق، أي أنه كان بشكل وبآخر شريكاً في حدوث جزء مما يشكو منه حالياً، ولنا أن نسأل محمد: لماذا لم تتكلم عن هذه السلبيات في الفترة الماضية، وأنت المعروف عنك جرأتك وصراحتك وعدم مجاملتك؟

لعب منتخب اليد للرجال مباراة تجريبية مع الأهلي يوم السبت الماضي، وللمرة الثانية غاب حراس المنتخب عن المباراة لأسباب غير معروفة، فاستعار المنتخب حارس الأهلي، وهذا الأمر لا يدعو إلى الغرابة، لأننا تعودنا غياب لاعبي المنتخب، أما الأمر الغريب فهو تحامل حكم المباراة، وبشكل مقصود على فريق الأهلي، واحتسابه قرارات غريبة ومضحكة في الوقت نفسه!

منتخب بناء الأجسام للرجال عاد بالأمس من بطولة العالم للهواة محرزاً مركز الوصيف، وبفارق ست نقاط فقط عن البطل، وحصل أبطالنا على أربع ميداليات فضية وثلاث برونزيات. وعلى ذكر منتخب بناء الأجسام، لايزال أمين سر الاتحاد الذي ترأس الوفد الأخير فاقداً وظيفته، ودون أن يتحرك أحد لإعادة الرجل إلى عمله ومصدر رزقه الوحيد، ولا ندري هل هذا بمثابة تكريم لأمين السر وأمثاله من شباب الوطن؟

يقال إن اتحاد لعبة فردية قام بإسكان عدد من العزاب في غرف الفيلا التي استأجرها لمقره، واشتكى سكان المنطقة ممارسات العزاب الذين يتربصون بـ(البشاكير) عند حاويات القمامة وقت المغرب!

يجب على أعضاء الوفود الرياضية الرسمية التي تمثل الدولة الالتزام بارتداء الزي الرسمي الدال على هوية الدولة، أو الاتحاد الرياضي الذي يمثلونه، خصوصاً أثناء المنافسات الخارجية أو في ملعب البطولة، فقد لاحظنا ارتداء أحد الأعضاء قبعة عليها اسم (إيطاليا) بحروف كبيرة، رغم أنه يقف مع الوفد الرسمي الذي يمثل الدولة، قليلاً من الحرص والالتزام يا جماعة الخير.

المدرب الذي أقيل من ناديه، أخيراً، أخذ يروج لنفسه، ويقول: «لم أخسر شيئاً من تركي النادي، وهناك اتصالات جدية وعرض من النادي الاسماعيلي لتدريب الفريق الأول»! هنا لا أملك إلا أن أقول: (هههههه).

نتوقف عن التسديدات الأسبوع المقبل بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وكل عام وأنتم بألف خير.

tasdidat@yahoo.com

لقراءة مقالات سابقة للكاتب يرجى النقر على اسمه .

تويتر