‏‏

‏تسديدات‏

عيسى درويش

-- مقدم برنامج المجلس في قناة «الكاس» خالد جاسم، وصف علي عباس لاعب الأهلي بـ«الحقير»، وكررها أكثر من مرة على الهواء مباشرة، نقول لـ«لاري كينغ» زمانه: «وحسبكم هذا التفاوت بيننا وكل إناء بالذي فيه ينضحُ».

-- رئيس جهاز الكرة بنادي قطر، اتصل بقناة «الكاس»، واختلق روايات عن ضرب وإهانات وأشياء أخرى، ولاعب الوصل السابق المشارك في الحلقة منذر علي يقدم الاعتذارات والتنازلات، ويبدو أن منذر تلقى اتصالاً أو «مسج» يطلب منه فيه الخروج من البرنامج، نقول له «يوم انت مب قد المواجهات والرد والدفاع عن بلادك، ليش راز ويهك في البرنامج»؟

-- أحد معلقينا ممن يعانون من عقدة النقص، ويبحثون عن الشهرة حتى لو على حساب أندية الوطن؛ قال في الدقيقة 93 من مباراة السد القطري والأهلي في دوري أبطال آسيا «عيال الذيب يصعدون إلى دور الـ16»، وبعد ثوانٍ قليلة سجل نجم الأهلي علي عباس هدف التعادل ليحرم السد من الصعود، وساعد الله قلب معلقنا الذي قال بالحرف الواحد إنه حزين لخروج السد!، نقول لصاحبنا «بلا ذيب بلا صخله، وجابل فريق بلادك وشوف الاعلام الخارجي كيف يعامل فرقنا».

-- فريق يشارك في بطولة التعاون لكرة السلة التي تقام في النادي الأهلي، لا يضم أي لاعب من أبناء البلد، ولغة الفريق الرسمية الإنجليزية، نقول لهم «تبارك يا خليجنا، تبارك بعز وهنا».

-- تجمعات منتخبات الناشئين لكرة القدم تُقام في مكان واحد فقط، ويقال إن أحد موظفي اتحاد الكرة يحاول بكل الوسائل جذب اللاعبين المميزين في المعسكر إلى أحد الأندية الكبيرة.

-- الحكم سلطان المرزوقي احتج على لجنة الحكام في اتحاد الكرة، لعدم إسناد مباريات دوري الدرجة الأولى إليه، إلا مباراتين فقط هذا الموسم، على الرغم من أنه في الموسم الماضي أدار 12 مباراة في الدوري، فأتاه الرد بأنه موقوف بقرار من رئيس لجنة الحكام بعد احتسابه ضربة جزاء كانت سبباً في خسارة فريق النادي الذي ينتمي إليه رئيس اللجنة.

-- في مباراة دوري لعبة جماعية، قام الحكم بسحب بطاقة اثنين من اللاعبين لسوء السلوك، لكن فريقهما احتج على القرار وحمّل الحكم مسؤولية توتر اللاعبين، ولمنع حدوث مزيد من التوتر دخل نائب رئيس الاتحاد إلى غرفة الحكام وأخذ البطاقتين وأرجعهما إلى الفريق، علماً بأن اللوائح تنص على إرجاع بطاقات اللاعبين من خلال الاتحاد بشكل رسمي.

-- مشرف فريق الكرة في نادي الشباب خالد بوحميد، قال: «نقدّر نجاحات المدرب شايفر مع الأندية التي سبق أن عمل فيها، لكن تركيبة المدرب لا تتناسب مع إدارة الشباب»، أحد مشجعي النادي الجار علق على تصريح بوحميد بقوله: «يمكن المدرب لونه حمر ما يعجب الجماعة».

-- سلة الشباب في طريقها لمعانقة المجد الخليجي اليوم، عندما تواجه الريان القطري، لهذا فطريق شبابنا مفروش بالأشواك، والتدافع الجماهيري الكبير سيدعم لاعبينا لتحقيق كأس البطولة، لهذا ليكن يوماً للوطن، فالشباب لا يمثل نفسه بل هو منتخب الإمارات بلون أخضر، والفرص الذهبية لا تأتي كثيراً، فلنستغل الفرصة.

-- في الوقت الذي لم تحصل قناة الشارقة على حقوق نقل نهائي بطولة أندية الخليج بين الوصل وقطر؛ لم تقف مكتوفة الأيدي بل ابتدعت فكرة متميزة من خلال رصد المباراة وسط الجماهير الغفيرة، ولاقت استحسان الجميع.. شكرا للثنائي المبدع المذيع علي الظبياني والمعد علي عمر، فقد كنتما رائعين.‏

tasdidat@yahoo.com

تويتر