‏‏

‏تسديدات‏

عيسى درويش

‏ - لاعب محترف مواطن أرسله ناديه إلى ميونيخ لإجراء فحوص طبية سريعة، والعودة إلى البلاد خلال ثلاثة أيام، لاعبنا تخلف عن موعده بالمستشفى، وأغلق هاتفه النقال، وتوجه إلى مدينة زيلامسي النمساوية السياحية، وعاد إلى ميونيخ في اليوم التالي ليحدد موعداً جديداً للفحص، وفي الموعد الجديد كرر اللاعب تصرفه السابق، وأغلق هاتفه، وتوجه إلى زيلامسي مرة أخرى! فجن جنون إدارة النادي الكبير، وبعد أيام عاد اللاعب إلى البلاد، ولم يتعرض لأي مساءلة أو عقوبة، أهلاً بإدارات أنديتنا المحترفة!

- الفريق الكبير غادر لأداء مباراته في دوري أبطال آسيا دون أن يرافقه أحد من مجلس الإدارة، وفي الموسم الماضي عندما كان الفريق يسير نحو الدرع، كنا لا نجد موطئ قدم في المنصة، لكثرة تزاحم أعضاء مجلس الإدارة على مباريات الفريق.

- صحافية قابلت مدرب النادي الكبير قبل المباراة في دوري أبطال آسيا، ووجهت إليه سؤالا عن الفريق، فاشترط المدرب على الصحافية أن تحضنه كي يجيبها عن السؤال! وبالفعل قامت الصحافية بحضن المدرب لتنال إجابته، كل هذا أمام مرأى من الفريق، تحياتي إلى المدربين القدوة.

- حقاً تصرف المحترف الأجنبي يدعو إلى الدهشة والاستغراب، ففريقه متقدم بالثلاثة، والمباراة في ثوانيها الأخيرة، وليس هناك أي سبب للقيام بحركة منافية للأخلاق، وهو يعلم أن عقوبتها الإيقاف.. يقال إن اللاعب تعمّد هذا التصرف كي لا يلعب المباراة المرتقبة.

- اللاعب الأجنبي الذي نال الطرد في مباراة فريقه في البطولة الآسيوية سيلعب في مباراة ودية مع منتخب بلاده الأربعاء المقبل، أي في اليوم نفسه لمباراة فريقه المحلي أمام الفريق الخليجي الذي قابله في أرضه هذا الاسبوع، فهل تعمد اللاعب الطرد كي يلحق بمنتخب بلده؟ نحن لا نؤمن بنظرية المؤامرة ولكن لكل حدثٍ تفسيرٌ، هذا والله أعلم.

- سكرتير لجنة الحكام بالاتحاد الشهير طلب زيادة في راتبه، نقول له: أثبت كفاءتك، وحسّن علاقتك مع الحكام، ولا ترفع صوتك عليهم، ولا تطردهم من الاجتماعات، وقدّر الخبير المواطن الذي كان يقيم أداءك عندما كنت تدير المباريات الآسيوية، وبعد ذلك اطلب زيادة الراتب.

- اتحاد لعبة جماعية لم يراعِ في توقيت مباريات دوري الرجال موعد صلاة المغرب، يقال إن السبب ربما يعود إلى غياب أعضاء مجلس ادارة الاتحاد عن مباريات الدوري وأحداث الموسم، نقول لإدارة الاتحاد: حي على الصلاة!

- لاعب فريق مهدد بالهبوط هذا الموسم، وعد أحد مشجعي النادي بــ«بلاك بيري»، إذا فاز فريقه على الفريق الكبير في مسابقة الكأس، وذهب المشجع إلى المباراة يشجع بحماس طمعاً في البلاك بيري، وفعلا فاز الفريق في المباراة، لكن إلى الآن لم يحصل المشجع على الهدية، وكلما يتصل باللاعب يقول له: فالك طيب، نقول: من آيات المنافق «إذا وعد أخلف».

- حذرناه كثيرا من الإفراط في الحماس والانفعال خلال مباريات فرق ناديه، خالد الجسمي مدير العلاقات العامة بنادي الشباب والدينامو الذي لا يهدأ، يرقد في المستشفى لإصابته بأزمة صحية حرجة، وندعو الله أن ينجيه من تبعاتها، وسلامات يا بوحمد.‏

tasdidat@yahoo.com

تويتر