تسديدات

عيسى درويش

على الرغم من أنه يعيش في مجتمع يسمح له بفعل ما يريد، وعلى الرغم من أنه اللاعب الأفضل والأول في العالم حالياً، الا أن الأرجنتيني ميسي نجم برشلونة الإسباني لا يشرب الكحول ولا يدخن ولا يسهر في الملاهي ولا يلتقي مع صديقته الا بحضور والديها، وهو في ذلك مثله مثل النجم البرازيلي كاكا.. السؤال هنا: لو أن أحد لاعبينا يشبه ميسي أو كاكا في وسامته وليس لعبه وشهرته، هل كان سيلتزم مثل هذا اللاعب الاسطورة.

لاعب مواطن محترف في نادٍ كبير وزميله المحترف الاجنبي شوهدا بعد منتصف الليل في ديسكو، فاقترب منه أحد الشباب وطلب منه التقاط صورة معه، فرفض اللاعب وقال له: هل أنت مجنون؟ اتريد أن أتصور معك في هذا المكان؟! وطلب منه أن يلتقط الصورة مع زميله المحترف الأجنبي، فذهب اليه ورآه في حالة صعبة يرثى لها من إفراطه في الشراب.

نجم النادي الكبير أصيب بشد عضلي في المباراة الاخيرة لفريقه في بطولة الدوري، نقول لإدارة النادي: علاج الشد العضلي في عيادة النادي (والتي يطلق عليها استراحة الشواب) يعني الغياب عن الملاعب لأكثر من شهرين.

مدرب منتخب لعبة جماعية رتّب برنامج إعداد المنتخب بما يتوافق مع عطلة الكريسماس، فقبل يومين حزم المدرب حقائبه وسافر إلى بلده ليحتفل هناك، تاركاً المنتخب الذي سيشارك في تصفيات كأس العالم في فبراير المقبل.

لاعب دولي سابق قال في البرنامج الإذاعي قبل مباراة في دوري المحترفين: «لا سمح الله إذا سجل الفريق الضيف هدفا»! نعيد ونقول له: الفريق الذي تتمنى خسارته من الإمارات وليس من جزر الأنتليس».

اعتراف رئيس لجنة الحكام باتحاد اليد صالح عاشور بأخطاء الحكام في مباراة الأهلي والشباب، خطوة شجاعة وسابقة رائعة تدل على شفافية عاشور ونزاهته. شكرا صالح أثبتّ أنك (حقاني) ولا ترضى بالخطأ.

اشتكى مشجعو النادي الكبير من التعامل الذي لاقوه من النادي المستضيف لمباراة الناديين في الجولة الأخيرة من الدوري، حيث خصص لهم أقصى الزاوية من المدرجات العليا، وعلق أحدهم بقوله: إن بيني وبين الكشافات «شبراً»، أما مشجع آخر فقال: أنصح الجماهير القادمة لهذا الملعب بحمل «دوربين»، نظراً لبعد مدرجات جمهور الفريق الضيف عن الملعب، ومشجع آخر نصح القادمين للملعب بأخذ «بجلي» بسبب عطل الاضاءة في دورات المياه. وتساءل المشجع قائلاً: هل إضاءة دورات المياه بالمدرجات كانت معطلة خلال البطولة العالمية التي اقيمت في الملعب قبل أيام؟!

المواقع الرسمية لأنديتنا واتحاداتنا الرياضية (باستثناء اتحاد كرة القدم) بحاجة إلى تحديث مستمر بالمعلومات، بل إن مواقع أنديتنا لا تنشر أي نتائج أو أخبار عن الالعاب الجماعية (باستثناء كرة القدم مرة أخرى)، والغريب أن المنتديات غير الرسمية التي يديرها هواة من بيوتهم فيها تحديث مستمر ومعلومات أكثر عن المواقع الرسمية للأندية، اتمنى من الأندية أن تتفق مع هؤلاء الشباب ليقوموا بتحديث المواقع الرسمية بدلاً من أن تتركها موحشة وخالية بشكل غير حضاري، والسؤال هنا: في ما ينشغل موظفو اتحادات الالعاب الجماعية إذا كانت مواقعها تعاني من الاهمال الشديد؟

مشرف لعبة جماعية بناد كبير كلما يتصل به لاعبو فريقه يرد عليهم بصوت خافت: «أنا مع شخصيات مهمة، أو، أنا في اجتماع»! أحد اللاعبين اتصل به في العاشرة مساءً فرد عليه الاداري: أنا في اجتماع، فقال اللاعب بلهجة استهزاء: «ما خبرتنا انك بتشارك في مؤتمر كوبنهاغن للتغيير المناخي»؟!

فغضب الاداري وقال للاعب: «براويك يالخمه»، وأقفل الخط في وجه اللاعب.

 

eadarwish@dm.gov.ae

تويتر