تسديدات

عيسى درويش

-- أحد لاعبينا المحترفين دفع نصف مليون درهم، لشراء سيارة فارهة ورقم مميز لـ«صديقته الحسناء»! لا تستغربوا فهكذا عقليات بعض لاعبينا المحترفين، ونقول للنجم الأسمر: بهذا المبلغ تستطيع مساعدة عشرات من الشباب غير القادرين على تدبير تكاليف الزواج، وبهذا المبلغ تستطيع أن تمكّن عشرات المسلمين من أداء فريضة الحج ممن لا يستطيعون إليه سبيلا، وتوفق لكفالة العشرات من أيتام المسلمين، وتحفر 50 بئر ماء في الصحارى والقفار، لتمكن آلاف البشر الذين يقطعون الأميال يومياً للحصول على الماء. ونذكر لاعبنا وغيره بالآية الكريمة: {وَالذِين فِي أَمْوَالِهِمْ حَق مَعْلُومٌ للسائِلِ والمْحُرومِ}.

-- انهالت المكالمات على هاتفي يوم الخميس الماضي، لمعرفة الشخص «البطران» الذي كان «ينقط» الجنيهات على رأس المطرب يوم العيد في ملهى آمون، ومن مبدأ أن هدفنا هو نقد الظاهرة وليس التشهير، فضلنا الستر وأبينا ذكر الأسماء، واستكمالاً لما تم ذكره، نقول لـ«البطران»: «بدل ما تفسفس البيزات وتلعب فيها، رد الدين اللي عليك واللي خذته من أحد زملائك ولين الحين ما رديته، وصاحب الدين يبا يتزوج ومحتاج بيزاته، وكلما يتصل بك تطنشه وما ترد عليه».

-- لاعب كرة قدم ناشئ ضبطه الأخصائي الاجتماعي بالمدرسة «يشفط غرا» أثناء الفسحة بحمام المدرسة، «شم الغرا وإطارات وأكزوز الشاحنات وباليس الجواتي وحرق السماسيم وشم دخانها وأكل النيفيا بالتمر ممارسات قديمة ظننا أنها انقرضت».

-- أوقعت قرعة تصفيات آسيا، المؤهلة لكأس العالم لكرة اليد، منتخبنا في مجموعة تضم قطر وكوريا الجنوبية، ممثلنا في القرعة صرح بأن القرعة جاءت متوازنة! نقول: المنتخب القطري صعد ثلاث مرات لمونديال اليد، ويعد لأشهر متواصلة ويفعل كل ما يخطر على البال من أجل الصعود، أما المنتخب الكوري الجنوبي، فيتصدر دائما المتأهلين ويفعل العجب في المونديال أمام الكبار، ونقول للإداري: «لا يكون فاكر نفسك اداري منتخب كرواتيا»؟!

-- هل تحولت عيادة النادي الأهلي إلى استراحة الشواب؟ فكل المصابين لم يعودوا بدءاً من عادل عبدالعزيز منذ خليجي 18 في ،2007 مروراً بالحمادي وفيصل وغيرهم، فهل الداخل في العيادة مفقود والخارج مولود؟ والله يرحم زمان الدكتور الروماني وسيد مصطفى ونادر بطرس.

-- صالة الألعاب الجماعية بناد كبير تعد تحفة معمارية على مستوى المنطقة، تسربت إليها مياه الأمطار خلال الاسبوع الماضي، فتحولت أرضيتها إلى بركة تصلح لإقامة مباراة لكرة الماء! أحد لاعبي النادي قال: «بيتنا في الفريج القديم طابق واحد وما خرّ من 30 سنة».

-- لاعب دولي سابق يرتدي البدلة وربطة العنق في استديو التحليل لمباريات بطولة كأس العالم للأندية، نقول للكابتن الكبير: البطولة مقامة على أرض الإمارات وانت ابن الإمارات، فلما الزي الإفرنجي؟ وأين هويتك الوطنية؟ وهل اشترطت عليك القناة المستضيفة عدم ارتداء الزي الوطني؟!

-- بعد مباراة الأهلي والإسماعيلي في الدوري المصري، قام بعض الجماهير برشق حافلة الأهلي بالحجارة، فأصيب أحد اللاعبين بجروح، ورافقت سيارة الشرطة الحافلة لتأمين حمايتها حتى خروجها من الإسماعيلية، هذا ما أوردته وكالات الأنباء العالمية، أخشى أن يخرج أحد الاعلاميين ويقول إن جزائريين اندسوا بين جمهور الإسماعيلي، وهم من رشقوا حافلة الأهلي.

-- مدرب قطاع الناشئين في لعبة جماعية بناد كبير، كان يؤمن بالمثل القائل: «اربط الحمار مطرح ما يريد صاحبه»، قدم لمشرف الألعاب الجماعية بالنادي خطة لتطوير قطاع الناشئين وبأقل التكاليف، ولكن المشرف رفض الخطة على الرغم من أنه لم يطلع على تفاصيلها، فقال المدرب يجب أن أؤمن بالمثل الجديد: «اربط صاحب الحمار مطرح ما يريد الحمار».

 

eadarwish@dm.gov.ae

تويتر