العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    10 نصائح لامرأة وقعت في الحب للتو!

    إبراهيم جابر إبراهيم

    1- لا يحتاج الأمر أبداً أن تزوري طبيب العيون، فما ترينه الآن هو لون الحياة العادي، وكل ما كنت ترينه قبل ذلك ليس سوى صور مزورة، لعينيك الآن أن تنبهرا بالأشياء، وأن تُفتنا بكل تفصيلٍ صغير، وأن تلوّنا الصور، وأن تحتفلا بالمشاهد العادية البسيطة!

    كل ما في الأمر أنك صرتِ ترينَ الحياة بعيني عاشقة.

    2- تجنبي حمل الأواني الهشّة، والقابلة للانكسار، ذلك أن أشياء كثيرة ستسقط من كفّيك المرتبكتين، في الأيام المقبلة، فحاولي أن لا تحركي يديكِ كثيراً، واتكئي بهما على طرف الطاولة، لتتجنبي سقوط الشوكة والسكين من أصابعك باستمرار، وانتبهي لما يتساقط من الملعقة على طرف ثوبك!

    فالحب حَوّلك لطفلة.

    3- تأكدي أن لا أحد يشعر بما ينتابك، أو ينتبه... أنت فقط تتوهمين ذلك، ويخيل لك أن كل من حولك يرى اسمه عالقاً على شفتيك، ويشم عطره في أصابعك، الناس مشغولون تماماً، ولا أحد منهم يلاحظ تغير لون وجهك كلما فكرت فيه، تصرفي بهدوء وثقة، على الرغم من أنني أعرف صعوبة ذلك على امرأة مأخوذة بحالة الحب.. مثلك!

    4- صرت تحبين نفسك أكثر؟ هذا أمر متوقع فلا تقلقي، ولا تخشي من أنك صرت أنانية ونرجسية.. أمر طبيعي للغاية أن تحبي حياتك الآن أكثر.. وأن تتعلقي بنفسك، وأن تَشعري تجاهكِ بالامتنان.. لأنك نجحت في جعل رجل مثله يحبك!

    5- قد تشعرين بالوحدة الشديدة في البيت، على الرغم من وجود العشرات حولك، وقد تصابين في عملك بالقنوط والملل والضجر.. وأيضاً الوحدة، على الرغم من الزملاء والأصدقاء الكثيرين، هذا يا عزيزتي طبيعي جداً، فالحياة تكثفت واختُصرت وصارت فقط: هو!

    6- كلما سمعتِ أغنيةً ستقولين «هذه انكتبت عني»، وكلما تنهدَ مطربٌ في موّالٍ حزين دمعت عيناك، وكلما سمعتِ عن حفل عرس تنهدت، وارتجفت ركبتاك!

    لا تخافي، هذا شعور مُتوقع من امرأة انجنّت بالعشق مثلك.

    7- كأنما صار قماش وسادتك مختلفاً؟ هذا أيضاً مفهومٌ في حالتك، يصير القماشُ أحنّ وأرقّ وأكثر قرباً منك.. تصيرُ الوسادة وشرشف السرير وستارة الشّباك كالأصدقاء!

    وتحظى هذه الكائنات القماشية، منذ الآن، بدلالٍ فائضٍ لم تتوقعه قبل ذلك!

    8- لا تدلّليه أكثر سيفسد! ولا تهمليه، ففي هذه الحالة أيضاً سيفسد! لا تشعريه بالحب كثيراً، حتى لا يشعر بالغرور! لكنه ممتع لك أيضاً أن يشعر بالغرور لأنك في حياته!

    9- تجنبي الألوان المثيرة حرصاً على أعصابه المستثارة أصلاً، وتجنبي الألوان الداكنة للأسباب ذاتها، وعليك أن تراعي في كل تصرفاتك أنك أمام طفل طائش وأرعن وطيب وصغير العقل.. حتى وهو بشاربين كبيرين!

    ....

    10- لا تُصدقي الرجال أبداً!

     

    nowaar@hotmail.com

    طباعة