تسديدات

عيسى درويش

- همسة في أذن رابطة دوري المحترفين: لم تنس الجماهير ما حصل في قرعة الدوري من أخطاء وتخبط حتى دخلتم علينا بملعب الكريكت الذي تم استئجاره بمبلغ كبير لاستضافة مباراة «السوبر»، والطلب من الأندية بتزويد الملعب بعض المستلزمات كأعمدة المرمى وتخطيط الأرضية، فلو قمتم برمي الكرة في ملعب الأهلي والعين للاتفاق على ملعب محايد لكان أفضل من نقل المباراة على ملعب شيّد للعبة أخرى بعيدة عن كرة القدم كبعد الإمارات عن الهند.

- كل العيون والقلوب تتطلع صوب منتخبنا الوطني للشباب في مشاركته الحالية بكأس العالم في مصر.. «ويا خوفي عليه من بعض إعلاميينا الذين ضيعوا منتخبنا الأول والمنتخب السعودي أيضاً».

- الهيئة العامة للشباب والرياضة قامت بالإشراف على إنشاء مضمار زايد للدراجات بالشارقة وهي التي اختارت شركة مقاولات لا علاقة لها بمثل هذه المشروعات، والمضمار لا يصلح لإقامة البطولات الدولية فيه حالياً، واتذكر تصريح معالي الوزير العويس يوم افتتاح المضمار حيث قال: «الكثيرون لاموا الهيئة لتأخيرها في افتتاح المضمار، ولكن لابد أن نوضح أن الهدف من التأخير كان أن يصبح المضمار مطابقاً للمواصفات والمقاييس الدولية للعبة، حتى يمكن ان يستفاد منه في استضافة البطولات الرسمية وبالصورة المثلى»، نقول لمعاليه: المضمار ينقصه الكثير من المواصفات والمقاييس الدولية، واتحاد الدراجات في كل اجتماع يطالب الهيئة بإصلاح الأخطاء الفنية نظراً لقرب استضافة بطولات الاتحاد وبطولة دول مجلس التعاون الخليجي والبطولة العربية، ونقول لمعالي الوزير: بعض المحيطين بك ينقلون لك عكس الواقع.

- قرارات «تجميد» الأعضاء الذين يقولون لرئيس الاتحاد «لا» صارت من الأمور المعتادة في اتحاد لعبة جماعية، نقول لإدارة الاتحاد: شو رأيكم تغيرون اسم الاتحاد إلى مصنع «ساديا» للدجاج؟!

- لاعب منتخبنا الوطني للكاراتيه حميد شامس، أحرز ذهبية الخليج في الكاتا ويشارك حالياً في بطولة بالصين، بعد عودته إلى البلاد حاملاً ذهبية الخليج استقبله المسؤولون باتحاد اللعبة والهيئة في المطار وطوقوا عنقه بالورود، لكنه لم يجد من يوصله إلى البيت فاستقل سيارة أجرة!

- غوارديولا مدرب برشلونة الاسباني، رغم فوزه بثلاثية الموسم الماضي «الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا» وفوزه بداية هذا الموسم بكأس السوبر، وكأس السوبر الأوروبي، فإنه صرح بأنه لايزال امام فريقه امور كثيرة كي يتطوّر ويؤدي بالمستوى الذي يليق بمكانة النادي. «الله يعينا على بعض مدربينا الذين إذا فازوا في مباراة ودية مع فريق عادي يدلون بتصريحات توحي وكإنهم أحرزوا كأس الكؤوس الأوروبية، وهذا الفرق بيننا وبينهم».

- إداري بلعبة جماعية قال انه سيقدم اقتراحا إلى هيئة الطرق والمواصلات بدبي بتركيب «المخفي» على كابينة السيدات في المترو! نقول له: تحمّل يشوفك «بوحميد» بعد هذا الاقتراح الغريب.

- بمناسبة عودة التسديدات قال لي صديق: إياك أن تكتب مرة أخرى عن الانتهازيين والمنتفعين في وسطنا الرياضي، لأنك أدخلت إلى هذا الوسط شخصاً كان موقوفاً عن العمل وقضى كل وقته في كافتيريا المؤسسة القديمة، فقلت له: أنا أخطأت بحسن نية وأدخلته إلى المكان الذي هو فيه الآن، لكن الحق على الساكتين على أفعاله واستهتاره بالعمل وحالة الفوضى والفلتان رغم أنها مكشوفة للقاصي قبل الداني.

 

eadarwish@dm.gov.ae

تويتر