تسديدات

عيسى درويش

- بعد أن أصبح منتخبنا أول الخارجين من المنافسة في التأهل إلى نهائيات كأس العالم، وحصوله على نقطة واحدة من ست مباريات يأتي من الفنيين والإداريين والإعلاميين، من يشيد بأداء لاعبينا على ما حققوه في التصفيات وكأنهم تصدروا مجموعتهم! أيها السادة: ما حصل لمنتخبنا اسمه إخفاق وفشل ذريع، ولاعبونا الذين أشدتم بهم بعد الخسارة أمام السعودية، ماذا كنتم ستفعلون لهم لو فازوا على السعودية؟ هل كنتم تطالبون بمنحهم أوسمة الدولة؟! الرجاء تسمية الأمور بأسمائها الحقيقية، وهي أننا فشلنا لاعبين ومدربين وإداريين، وحتى إعلاميين لأنهم أشادوا بالفريق بعد الخسارة، لأن أحد لاعبينا سجل هدفاً رائعاً، وكأن أقلامهم تحولت إلى حقن تخدير للجمهور والشارع الرياضي؟

- اختلف الفنيون في اتحاد الكرة ومنتخبنا للشباب حول خوض المباراة الودية مع منتخب المجر، بين مدافع عن خوض المباراة ورافض لها.. ولا أدري كيف سنلعب مع المجر ودياً ونحن سنواجهها في مونديال الشباب رسمياً؟ لأن كلا الطرفين لن يكشف أوراقه للآخر في المباراة الودية، ولن يلعب بأداء يفيده في الإعداد لاحقاً، خوفاً من إصابة اللاعبين أو معرفة خططه، ولذلك من الأفضل أن نلعب تقسيمة بدل هذه المباراة (التمثيلية)، أو البحث عن منتخب آخر بعد أن تم إجراء القرعة.

- سؤال بريء: كم تبلغ نسبة بند المكافآت والهدايا في موازنات أنديتنا ومؤسساتنا الرياضية؟ أتحدى أن تكشف أي مؤسسة رياضية عن النسبة الحقيقية.

- لماذا تكثر الاعتراضات والاحتجاجات على التحكيم في مباريات دوري الرجال بلعبة جماعية، عندما يكون ناد معين طرفاً فيها؟ نقول للأندية المعترضة: قلنا سابقاً إن الصافرة موجهة هذا الموسم لمصلحة ذلك النادي، وعليكم الاجتهاد للحصول على المركز الثاني أو الثالث أو الرابع، للصعود إلى بطولة السوبر.

- اتحاد لعبة جماعية كان يذكر أسماء حكام المباريات في موقعه الإلكتروني قبل كل جولة، ولكن بعد الاحتجاجات على التحكيم لم يعد الاتحاد يذكر أسماء الحكام في موقعه! نقول لإدارة الاتحاد: عدم ذكر أسماء حكام الجولة يعني الهروب من مواجهة المشكلة الحقيقية، وعليكم تصحيح مسار التحكيم قبل أن يطلق على هذا الموسم بالموسم الفاشل بامتياز.

- إداري جلب عاملاً إلى بيته ليقوم بإزالة شجرة من فناء البيت، وبعد أن قام العامل بالعمل المطلوب سأله الإداري: كم حسابك؟ فرد عليه : 500 درهم! فجن جنون الاداري وقال: (شو انته قاص الشجرة بضروسك)؟ فرد العامل: 500 درهم ولا أقبل بأقل من هذا المبلغ. نقول للإداري«مرة ثانية اتفق على الأجرة عشان ما تتوهق». ونذكرك بالحديث الشريف «أعط الأجير حقه قبل أن يجف عرقه».

- اثنان من اللاعبين دخلا صالة السينما لمشاهدة الفيلم الاميركي «ديفاينس» الذي يحكي معاناة مجموعة من اليهود الروس خلال الحرب العالمية الثانية، وبعد انتهاء الفيلم سأل اللاعب صديقه: لماذا لا تنتج السينما العربية فيلماً يحكي معاناة الفلسطينيين في الأراضي المحتلة؟ فرد عليه الآخر «السينما العربية مب متفيجة لهالأفكار، وقبل كل شي خل إخوانك الفلسطينيين يتصالحون مابينهم».

 

eadarwish@gov.ae

تويتر