تسديدات

عيسى درويش

--يقال إن أحد اللاعبين وقع عقداً مع ناديه لمدة سنتين، لكن أحد إداريي النادي وبالاتفاق مع الإدارة قام بتزوير العقد ليصبح خمس سنوات، كما قام بتزوير توقيع اللاعب في العقد!! وإذا وصلت السالفة لمراكز الشرطة فستصبح القضية فضيحة الموسم.

--بعد السقطة التي وقع فيها اتحاد اليد في اجتماع الجمعية العمومية غير العادية و«غير القانونية» نقول لإدارة الاتحاد: استعينوا بخبير أو مستشار قانوني قبل كل خطوة أو قرار تنوون اتخاذه، أما أمين السر المساعد الذي صرح الأسبوع الماضي أن اتحاده يعمل وفق مبادئ ولوائح وضبط إداري ويتبع الشفافية فنقول له: «تعلموا القراءة الصحيحة للوائح، ونظموا عملكم العشوائي، وبعد ذلك تكلموا عن الإدارة واللوائح والشفافية».

--لم يخطئ من قال إن منتخبنا يدفع ثمن أول خسارتين في تصفيات كأس العالم على يد المدرب ميتسو الذي تركنا وذهب إلى قطر، لأنه يريد تدريب فريق مرشح للتأهل والنجاح، على حد قوله، فميتسو حصد مع قطر أربع خسارات في المباريات الأربع التي خاضها في التصفيات، ودخل مرماه 12 هدفاً، ولم يسجل أي هدف، بل إن أمل قطر في التصفيات حاليا يعتمد بشكل كبير على النقاط الأربـع التي احرزها أيام المدرب السابق (المريض) فوساتي وفي رصيده اربعة أهداف مقابل هدف في مرماه من مباراتين، وبذلك أصبح (صانع البطولات) هو صانع الاخفاقات بجدارة.
وحال المنتخب القطري يمثل فشلاً أمام دعاة التجنيس الذين يتحججون بعـدم وجود المواهب.

--الأعضاء الحاليون والسابقون وقبل السابقين والطامحين والطامعين وغيرهم من الذين يحلمون في دخول التشكيل الجديد لإدارة النادي الكبير، الكل يتواجد وبشكل يومي في مجلس أحد أقطاب النادي الذي تم تكليفه بوضع التشكيل الجديد، نقول لبعض هؤلاء: «ما منكم فايدة حتى لو رقدتو جدام باب مجلس الأرباب».

--إنجاز منتخبنا لهوكي الجليد فوّت الفرصة على مسؤول في هيئة الرياضة أن يتوسط للاعبي المنتخب في الصور، ويصرح بأن هذا الإنجاز نتيجة تخطيط ودعم الهيئة، وبعد تحقيق الإنجاز حاول صاحبنا استدراك الموقف والظهور في الصورة بالتصريح أن الهيئة ستدعم المنتخب، نقول له: «صباح الخير يا هيئتنا الموقرة».أ

--في اجتماع مجلس إدارة اتحاد لعبة جماعية يردد بعض الأعضاء كلمة «صح» مع كل جملة يقولها الرئيس، وأحد الأعضاء فاق البقية في ولائه وتعلقه بالرئيس فيقول صح قبل أن يبدأ الرئيس بكلامه!! نقول للعضو المتعلق برئيسه: «صحصح يالمغفي».

--إداري لعبة جماعية بناد كبير احتج على التحكيم فخرج عن طوره وطلب من لاعبي فريقه الخروج من الملعب أثناء مباراة بدوري الرجال، مثل هذه الحالة وقعت في بطولة التعاون للأندية قبل أيام، وفيها احتج إداري ممثلنا في البطولة على التحكيم، وطلب من لاعبي فريقه الخروج من الملعب والانسحاب من المباراة. نقول للإداري الثاني: «كما لا ترضى أنت بالظلم كذلك غيرك لا يرضى بالظلم، والظلم ظلمات».

--أصبحت المعسكرات الأوروبية الصيفية فقرة أساسية في أجندة وموازنات أنديتنا وهو أمر مقبول لعدم امكانية التدريب هنا في عز القيظ، لكن أن يقيم أحد فرقنا بدوري المحترفين معسكراً شتوياً خلال شهر مارس في دولة أوروبية فهذه جديدة!! لأن من المتعارف عليه أن الفرق الأوروبية تعسكر هنا في الشتاء بسبب دفء الطقس. والغريب أنه تقرر ختام المعسكر بخوض مباراة مع فريق سويسري!! «شو الحبايب يستعدون لدوري أبطال أوروبا»!!

--لم يسقط الاسم من الكتاب السنوي سهواً، بل استبعد الاسم بـ «أوامر من فوق».

 

eadarwish@dm.gov.ae

تويتر