تسديدات

عيسى درويش

--الهيئة العامة للرياضة مطالبة بالتحقيق والمحاسبة، في ما قام به رئيس اتحاد لعبة فردية أثناء وجوده في بطولة خارجية، الهيئة صامته بحجة أنه لم يصلها أي شيء رسمي عن الموضوع. نقول هذا النوع من العقليات هو سبب تأخرنا الإداري الرياضي.

-- وقعت مشكلة بين اتحاد الكرة وأحد الأندية بسبب انتقال لاعب أجنبي من النادي المحلي إلى أحد الأندية بالدوري القطري، حيث لا يحق قانوناً للاعب أن يتعاقد مع ناد آخر من دون موافقة ناديه السابق، لكن «العبقري» في اتحاد الكرة قام بإرسال خطاب إلى النادي المحلي، بتحديد موقفه من تعاقد اللاعب الأجنبي مع النادي القطري، وطلب من النادي الرد خلال أسبوع من تاريخه، وفي اليوم نفسه أرسل الاتحاد خطاب عدم ممانعة للنادي القطري والسماح، للاعب بالاشتراك مع فريق النادي في الدوري هناك! وقبل انقضاء أسبوع شاهد إداريو النادي المحلي عبر التلفزيون اللاعب الأجنبي يصول ويجول في الملعب بالدوري القطري. نقول: إن اكبر جريمة يفعلها مسؤول اتحاد رياضي هو أن يستمر بالجمع بين وظيفته في الاتحاد ووظيفة ثانية تجعله مستفيداً من الاتحاد.

-- اتحاد الكرة أصدر حكمه بأن يقوم المدرب العربي بإرجاع 100 ألف دولار وهي ما في ذمته إلى ناديه السابق الذي تركه قبل بدء الموسم وطار إلى ناد آخر.. المدرب استأنف الحكم رغم أنه لا يحق له الاستئناف كما جاء في حكم الاتحاد، ولا يزال النادي السابق ينتظر استرداد حقه. نذكر أنديتنا بالآية القرآنية «إن خير من استأجرت القوي الأمين».

-- إداري في ناد كبير نسي بطاقة حارس مرمى فريقه يوم المباراة، فاضطر المدرب لإشراك الحارس الاحتياطي، الإداري قال للحارس الأساسي: «إذا سألوك الصحافيين ليش ما تلعب قولهم إنك مريض»!

-- بعد 35 عاماً على تأسيس اتحاد كرة اليد، لم يستطع الاتحاد إيجاد موقع إلكتروني رسمي له «مثل الأوادم»، فالصفحة الرسمية في غاية البؤس والمعلومات لا تظهر والأخطاء الاملائية واضحة، والموقع بطيء وبالكاد يفتح. أحد المهتمين بكرة اليد قال: «مواقع المقاهي أفضل من موقع اتحاد اليد والظاهر أنه مب الموقع يباله «update»، وإنما «الاتحاد ابكبره يباله «update»، ويوم انتو مب مال مواقع إلكترونية شلكم تفتحون موقع».

-- لاعب بلعبة جماعية دخل دورة المياه قبل المباراة وقام بتدخين سيجارة، وقبل أن يخرج خبأ «العلبة والولاعة» في الشورت ودخل الملعب ناسياً ترك السجائر في الشنطة، وأثناء عملية الإحماء سقطت العلبة والولاعة منه وانكشف أمره أمام المدرب والإداري!

-- فيصل خليل يتخلف عن السفر مع ناديه إلى قطر بسبب النوم! كيف نعتمد على لعيبه «رقود»؟؟ لذا ننصح أنديتنا توفير «صنطور» عند توقيع العقد مع اللاعبين المحترفين. إن بداية انحراف اللاعبين «النجوم» تبدأ من تهاون الإدارة.

-- أحلى ما في فوز «الاتحاد الرياضي» بلقب الملحق الذهبي في «خليجي 19» أنه جاء تتويجاً لجهد كبير وتميّز واضح وحقيقي، وأكد أن الإنجازات يصنعها العمل والتفاني، وليس الكلام الفاضي والتصريحات الكاذبة التي يطلقها الفاشلون.. مبروك فوز الزميلة الاتحاد الرياضي بقيادة مهندس النجاح عصام سالم الذي يعشق العمل وليس الجلوس في الكافتيريات.

 

eadarwish@dm.gov.ae

طباعة