تسديدات

عيسى درويش

-- مع اقتراب افتتاح «السوق الشتوي» للمدربين واللاعبين بدأ السماسرة يروجون لـ«بضاعتهم» من خلال أخبار في الصحف عن «عروض عديدة» يتلقاها لاعبوهم ومدربوهم الذين يفاضلون بين تلك العروض، وذلك في محاولة لاستدراج «الزبائن» من الأندية والحصول على أكبر غنيمة لأشخاص بعضهم من العاطلين عن العمل حالياً.

-- قلنا وقال الجميع يومها إن ميتسو طبخ مع القطريين قبل الاستقالة، ولهذا أعلن استعداده لدفع الشرط الجزائي البالغ مليون دولار، وقد أنكر الاتحاد القطري لكرة القدم هذا القول، وقال إنه تفاوض مع ميتسو بعد استقالته، لكن المليون دولار الذي تسلمه اتحاد الإمارات للكرة جاء من حساب القطريين، ما يؤكد أن ميتسو وجد من يدفع الشرط الجزائي، ورتب أموره قبل أن يتقدم بالاستقالة.

-- حارس مرمى في فريق «18 سنة» بناد كبير حصل على مقدم العقد في شيك قيمته مئات الآلاف، فأخذ الشيك من محاسب النادي، وتوجه فوراً إلى إحدى الجمعيات الخيرية، وتبرع بكل المبلغ لبناء مسجد، فسألوه عن سبب قيامه بذلك فأجاب: الله سيعوضني خيراً من هذا، وعندما أكبر سأجتهد وسأحصل على أضعاف هذا المبلغ.. نترك لكم التعليق.

-- في الجولة الأخيرة بمسابقة طواف الخليج للدراجات والتي أقيمت في الإمارات تحالف لاعبو أحد أنديتنا ضد لاعب الأهلي ومنتخبنا بدر ميرزا المتصدر للمسابقة، فكانت النتيجة ضياع الفوز بالبطولة، وذهابها إلى لاعب خليجي! اتحاد الدراجات يعلم بالواقعة، والكل بانتظار نتيجة التحقيقات والقرار الذي سيتخذه الاتحاد.

-- اداري سابق باتحاد الكرة، قال قبل انتخابات الاتحاد: لن أرشح نفسي بسبب كثرة مشاغلي وضيق الوقت، «والحبيب كل اسبوع راز الويه في أستديو تحليلي بقناة رياضية خليجية».

-- مشجع ذهب لمشاهدة مباراة بدوري الكرة، فأوقفه الشرطي أمام البوابة، وقال له: ممنوع تدخل والقلم في جيبك! فسأله المشجع: لماذا؟ فرد عليه الشرطي: قد ترمي القلم باتجاه الملعب، فأخرج المشجع قلمه من جيبه وقال: يا أخي هذا القلم ماركة كارتير وقيمته 1500 درهم، فهل تعتقد أنني سأرميه في الملعب؟ فقال مشجع آخر يقف بجانبه: «شو نحن داشين ملعب ولا غرفة أشعة الرنين المغناطيسي!».

-- نتقدم بالشكر إلى المدرب الصربي ميلادن لأنه «حط رجل على رجل»، وترك المنتخب يلعب تقسيمة في معظم أيام المعسكر الأخير، ما دعا اتحاد السلة إلى الانتباه والاستغناء عنه والالتفات إلى مدرب مواطن، وهو المربي القدير عبدالحميد ابراهيم.

-- تعود بعض الصحافيين إطلاق وصف «كلاسيكو» على كل المباريات التي تجرى بعد الساعة الثامنة مساءً في دورينا، نقول لهم: الديربي يطلق على المباراة بين فريقين كبيرين من مدينة واحدة، وكلاسيكو يطلق على أقوى مباراة بين فريقين من مدينتين مختلفتين، ونقول لهم: بلاش فلسفة لأن في هذه الحالة سيكون عندنا 50 كلاسيكو.

-- لاعب بلعبة جماعية تلقى «مسج» من اتصالات باللغة الإنجليزية فاتصل بالمؤسسة وقال: لماذا تصلني رسائلكم النصية باللغة الانجليزية وبياناتي كلها عندكم مسجلة باللغة العربية، ومن الاسم تعرفون أني مواطن؟ فرد عليه الطرف الآخر: النظام عندنا بالإنجليزي، ولا يمكننا تغييره! فقال اللاعب: تحياتي للغة العربية وللهوية الوطنية.

 

eadarwish@dm.gov.ae

تويتر