تسديدات

عيسى درويش

الإعلامي المتميز جمال بوشقر تابع في برنامج الشوط الثالث قضية حرمان الجمهور من المياه في الملاعب، حيث اتضح أن شرطة دبي هي التي منعت دخول المشروبات إلى الملاعب حسب إفادة اللواء خميس بن مطر المزينة، القائد العام المساعد لشرطة دبي، وذلك خوفاً من إقبال الجمهور على رمي «غراش الماي» باتجاه أرض الملعب، وطلبت الشرطة عقد اجتماع تنسيقي مع رابطة المحترفين لحل المشكلة، لكن الرابطة لم تتجاوب معها.. نقول لسعادة اللواء: «المفروض أن أفرادكم أمام بوابات ملاعب أندية دبي يقولون للجمهور إن شرطة دبي هي التي تمنع دخول المياه، ولا يعقونها براس الرابطة، كما قالوا لي شخصياً، وثانياً أنتم منعتم دخول المياه وعليكم إيجاد الحل، والرابطة غير ملزمة بالتنسيق معكم، وثالثاً لم تحدث أي حالة رمي عبوات مياه باتجاه الملاعب في أبوظبي والعين والشارقة رغم خسارة أصحاب الأرض أمام الضيوف، فهل جمهور دبي غير؟!».

لماذا تسمح شرطة دبي بإدخال «غراش الماي» إلى صالات مباريات الألعاب الجماعية، وتمنعها في ملاعب الكرة؟ فبإمكان أي مشجع في الصالة «فلع» أي شخص في الملعب بـ«غرشة ماي أو قوطي بيبسي» لقرب المدرج من الملعب.

تقام غداً مواجهة مرتقبة بين الشعب وضيفه الظفرة، والقاسم بينهما المدرب أيمن الرمادي الذي انضم للأول بعد أن ترك الثاني دون براءة ذمة.. الشعب في المركز الأخير بأربع نقاط حصل عليها في خمس مباريات تحت قيادة الرمادي، والظفرة سابعاً برصيد تسع نقاط. فهل يثبت الرمادي أنه صفقة ناجحة للشعب، وهو الذي يعرف قدرات لاعبي الظفرة جيداً؟ أم يبقى الشعب في القاع المظلم الذي ليس له لون رمادي؟

الكرواتي استريشكو مدرب الوصل قال إنه بعد أربع مباريات ستظهر بصماته على الفريق الأصفر، نقول له: فعلاً بانت بصماتك وبكل وضوح، فالفريق حصل على نقطتين من الجريحين الشعب والشارقة، وخسر من الأهلي والجزيرة والظفرة، ودخل مرماه 14 هدفاً.

لم يحضر أفراد الشرطة مباراة الشعب والخليج بدوري الرديف، وعندما سأل مراقب المباراة عن سبب غيابهم قيل إنهم صائمون في يوم عرفة!!

السمسار الذي قيل إنه جمّد نشاطه لايزال اسمه في خانة وكلاء اللاعبين في الموقع الالكتروني الرسمي لـ«الفيفا»، ونعيد ونقول: قانوناً لا يجوز للسمسار المجمّد حضور اجتماعات مجلس إدارة اتحاد الكرة والإدلاء برأيه في الاجتماعات والتأثير في القرارات.

قنواتنا الرياضية لم تنقل المباراة النهائية الرائعة لكأس الاتحاد لكرة اليد في الاسبوع الماضي، رغم عدم اقامة أي مباراة بدوري الكرة، وفي الوقت الذي بثت برامج رياضية عادية.. نقول لقنواتنا: رفقاً بالألعاب الشهيدة.

لاعب بلعبة جماعية التقى صديقه صبيحة يوم العيد وهو حليق الرأس، فسأله صديقه: لماذا حلقت شعرك؟ فرد عليه: لأني قلت للمدرب والإداري سأذهب للحج!!

أحدهم قال إنه حزين لأنه بعد مرور 37 سنة على تأسيس دولة الإمارات لا يوجد في قسمه سوى مواطن واحد.. نقول له: لو كان المواطنون الذين تبحث عنهم بمثل التزامك والتزام المواطن الوحيد في القسم فالوافدون أبرك لنا.

وصلتني رسالة بالبريد الالكتروني من القارئ العزيز «وصلاوي حزين» ننقلها كما جاءت: «تعرض الامبرطور لحادث أليم، وتم دفن الجثمان في منطقة الظفرة مكان وقوع الحادث، لفقيدنا الغالي الرحمة ولكم العزاء».

تويتر