تسديدات

عيسى درويش

* أقيمت أول من أمس جميع مباريات الجولة السادسة للدوري وبالتزامن مع مباراة منتخبنا للشباب أمام أستراليا في بطولة آسيا، وهذا يعني ان الإخوة في الاتحاد ورابطة المحترفين لم يتوقعوا  أبداً صعود منتخبنا إلى دور الأربعة. والغريب أننا نشتكي من ضعف الحضور الجماهيري لمباريات الدوري.

 * منتخب لعبة فردية سافر أمس الى أوروبا للمشاركة في بطولة، وعدد الإداريين في الوفد يفوق عدد اللاعبين بأضعاف، ويرافق الوفد شخص لا علاقة له باتحاد اللعبة لا من قريب ولا من بعيد، وعندما سئل عن سبب ذهابه مع الوفد جاء الجواب : «علشان يونسنا»! والمعلومات تؤكد أن سفر الإداريين بمن فيهم «اللي ساير يونسهم» على «الفيرست كلاس» والمصاريف على حساب الاتحاد، يعني من مال الدولة، والمثل يقول: «مال عمك ما يهمك».

*  قبل موسمين اشتبك لاعبو النصر والعين بعد المباراة، وكان سبب المشكلة لاعب العين الصربي نيناد يستروفيتش، ووقتها أصدر النصر بياناً يطالب بشطب نيناد لسوء سلوكه، وفي نفس الموسم تفاجأنا بتعاقد النصر مع يستروفيتش «سيئ السلوك»، فهل سيتعاقد النصر مع أحد نجوم العين هذا الموسم بعد المعركة التي حدثت بين لاعبي الفريقين في الجولة الخامسة؟

* نقول لمن قال إن النادي الكبير قام بتجنيس نجمه الأسمر: «اللاعب مواطن أباً عن جد، ومرسوم الحصول على الجنسية صدر قبل أكثر من 10 سنوات،  وناديه قام فقط باستعجال صدور خلاصة القيد له».

* حكم دولي رسب في «اختبارات كوبر» الأخيرة، وعندما علم أن الاتحاد لن يسند اليه أي مباراة بدوري رابطة المحترفين قام وادّعى الإصابة!

* خبير تحكيم يستضيفه برنامج رياضي لا يتناول الحالات التحكيمية التي حدثت في المباريات، ويكتفي بكلام عمومي وبعض الفلسفة.

* دوري الرجال للعبة جماعية توقف بعد الدور الأول ولفترة غير قصيرة بسبب تجمع المنتخب، وبعض الفرق استغلت التوقف وسافرت مع لاعبيها الدوليين إلى دول مجاورة للعب مباريات ودية، وفي الأخيرة لم نر تجمعاً للمنتخب ولاهم يحزنون.

* إداري باتحاد الكرة شن هجوماً على الهيئة العامة للرياضة، نقول له: «تراك كنت واحد من شلتهم».

* بعض مقدمي البرامج الرياضية باتوا يركزون في الإعلانات المخصصة لبرامجهم على إبراز الساعات الفخمة التي يرتدونها، وكأنه سباق ليس للفت أنظار المشاهدين إلى تلك البرامج، بل إلى ما يلتف حول معصمهم، نقول لهم: «أنتم نجوم الإعلام، والجمهور يقدر جهودكم، ولستم بحاجة لإظهار ما تملكون من ساعات فخمة لزيادة جماهيريتكم».

* لاعب بلعبة فردية يحمل لقب أستاذ دولي يعتذر دائماً عن الالتحاق بالمنتخب لأسباب غير مقنعة، حصل على شقة تقدر بالملايين أهداها له رئيس اتحاد اللعبة، واللاعب باع الشقة، ودخل بقيمتها سوق الأسهم فخسر ماله، والآن يلمح إلى اعتزاله اللعب طمعاً في شقة أخرى!  

* فريق كرة توجه إلى مباراة بملعب النادي المستضيف، وإداري الفريق دعا المدرب لمرافقته في سيارته، وبعد المباراة حدثت مشادة كلامية بين الإداري والمدرب بسبب خسارة الفريق في المباراة، فقال الإداري للمدرب: «لا ترد معاي في السيارة، روح اركب الباص ويا اللعيبة»!

*  المجاملة مطلوبة في بعض المواقف، لكن هناك فرقاً بين المجاملة والنفاق، لذا نقول لبعض المحللين في البرامج الرياضية: «لا تخافوا فمكافآتكم محفوظة».  أولى أن تتألم لأجل الصدق، من أن تكافأ لأجل الكذب.

eadarwish@dm.gov.ae

تويتر