تسديدات

عيسى درويش

--إدارة النادي الكبير أعلنت عن مكافآت سخية لأبطال فريق لعبة جماعية بالنادي الذي أحرز بطولة قبل أيام، نقول لإدارة النادي: ادفعوا رواتب مدربي «البارت تايم» والعاملين بالوحدة العلاجية والإداريين الذين لم يستلموا مستحقاتهم منذ خمسة أشهر، و«بلاش دعايات في الصحف».

--يبدو أن أنديتنا مصممة على الاحتفاظ بلقب الأكثر «استهلاكاً» للمدربين في مسابقات الدوري، فبعد استقالة أيمن الرمادي من الظفرة، ثم اقالة مدرب الوصل بيرانيك، ها هو الشعب يقيل مدربه لوكا ويعين الرمادي بدلاً عنه، وبذلك تم تغيير ثلاثة مدربين قبل أن ندخل الأسبوع الرابع من عمر الدوري.  

--لولا استراليا لما تأهلنا لكأس العالم للناشئين لأن رئيس وفدنا قال إن البعثة قررت تقديم استئناف ضد السماح للاعب يمني بالمشاركة، وذلك بعد العودة إلى الإمارات! «أي بعد أن نودع البطولة رسمياً»، لكن الاستراليين أصروا على تقديم الاستئناف فوراً وكسبوها صبيحة المباراة، فتم حرمان اليمن، ولعبنا بدلاً منه وفزنا وتأهلنا! وفي الحقيقة ان تصريح رئيس البعثة اكبر فداحة من الخطأ الإداري بإشراك اللاعب الموقوف.

--عضو مجلس إدارة اتحاد لعبة جماعية دخل المجلس بطلب ورغبة مدرب المنتخب، وبعد هروب المدرب واستقالته «طاح كرت الاداري» فاجتمعت الآراء على إخراجه من مجلس إدارة الاتحاد.

--يوسف السركال الرئيس السابق لاتحاد الكرة قال انه ليس من أنصار وصول منتخبنا إلى نهائيات كأس العالم لأن «المنتخب ماذا سيفعل في كأس العالم»، نقول له: لم نكن نسمع بهذا التصريح عندما كنت رئيساً لاتحاد الكرة، ثم لم نكن يوماً مؤهلين للمنافسة على مراكز متقدمة في كأس العالم، لكننا حاولنا على مدى سنوات طويلة أن نتأهل ومازلنا فخورين بالوصول إلى مونديال 90، ونعتبره إنجازاً رغم تلقينا ثلاث خسائر في إيطاليا.

--بطلنا محمد سالم الزحمي أحرز ذهبية كمال الأجسام بدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية بإندونيسيا، نقول: وينكم يا مسؤولي هيئة الرياضة، لا تفوتكم الاستقبالات والتقاط الصور.   إداري كبير بناد كبير أرجع سبب الإخفاقات بالنادي إلى المكتب التنفيذي ولامه للتقصير في عقد الاجتماعات الدورية ومتابعة أمور النادي. نقول له: المكتب التنفيذي ليس له دخل في بيع لاعبي النادي، والأعضاء علموا بتعاقد النادي مع اللاعب الأجنبي بواسطة رسالة «‎SMS».

--مدرب المنتخب الأول باتحاد لعبة جماعية قدم خطة لتطوير المنتخب تكلّف الاتحاد ما يساوي ميزانيته لسنتين، والاتحاد رفض خطة المدرب، الظاهر أن المدرب ما يدري بالوضع عندنا، وان اتحاداتنا كلها ماشيه «عالبركة». ونقول للمدرب: يا مستر اقبض معاشك وانت ساكت مثل غيرك اللي سبقوك.

--نادٍ أعاد مدرب لعبة جماعية لفريقه الأول وكان شرطه الوحيد «إني مشوفش مدرب الناشئين جوّه الصالة»، وبدأت الحرب ضد مدرب الناشئين المسكين، يقودها مشرف اللعبة والمدرب، إلى أن «فنّشوا» المدرب الغلبان!، نقول للمتسببين: قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق وخلوا قراركم «عادل»، ونقول للمدرب المسكين: روح بعيد وتعال «سالم»، وربنا لا يرضى بالظلم.

--أعجبني لاعب الأهلي حسني عبدربه عندما سجد لله شكراً بعد إحرازه الهدف في مباراته الأخيرة لفريقه، على عكس لاعبينا الذين يأتون برقصات وحركات في غاية السخافة.. شكراً حسني.

--يشكل أهل الاختصاص والخبرة من الإداريين وأعضاء الاتحادات ومجالس ادارات الأندية حجر الأساس في تطور أي رياضة، وهي قاعدة يعرفها الجميع، لكن مع هذا نجد لاعب كرة فاشلاً قضى مسيرته في المدرجات ولم يلعب مباراة ودية واحدة يشغل حاليا منصبا مهما في اتحاد لعبة فردية أبعد ما تكون عن كرة القدم.

 eadarwish@dm.gov.ae 

تويتر