تسديدات

عيسى درويش

- اعتدنا على التصريحات الرنانة بعد كل فوز أو تأهل لنهائيات بطولة، حتى لو كان التأهل في الوقت الضائع، وقد انتظرنا تصريحاً رناناً ممن اعتادوا على إطلاق هذه التصريحات بعد تأهل منتخبنا إلى مونديال الناشئين، وقد اعددنا تعليقاً مناسباً بحجم الإنجاز، لكن الفرصة ضاعت علينا.  

- المدرب الإنجليزي الراحل دون ريفي قال بعد دورة كأس الخليج الخامسة في بغداد 1979: «إننا نحتاج إلى 10 سنوات للوصول إلى كأس العالم».. وبالفعل صدقت مقولة المدرب وصعدنا إلى المونديال بعد 10 سنوات كاملة. أما مدرب منتخب الناشئين فقال «انه وضع خطة الصعود في 10 دقائق!!».  

- رابطة دوري المحترفين «حاطه دوبها ودوب الإعلام»، وآخر تقليعاتهم منع كاميرات برنامج «الجماهير» من دخول المدرجات، نقول لهم: «ترى دورينا دوري إعلام، لا تغركم السالفه وتصدقون إن دورينا هو الأقوى عربيا وآسيويا». 

- مدرب منتخب لعبة جماعية اختار لصفوف المنتخب عدداً من اللاعبين الذين لم يشاركوا مع فرقهم كأساسيين هذا الموسم، واختار لاعباً لم يتدرب من بداية الموسم، وآخر منقطعا عن تدريبات ناديه!! نقول له: «شعرك أشقر وعيونك زرق، محد يروم يقولك غلطان».  

- ميتسو قال «إنه يريد دائما أن يكون في الكفة الراجحة، وأن يدرب فريق قادر على الفوز والتأهل لكأس العالم». وبعد أن ضيع فرصتنا بخسارتين ها هو يقود قطر إلى خسارة تاريخية.. وسلام «مربع» للمعلم ميتسو.  

- اتحاد لعبة جماعية تعاقد مع مدرب أجنبي بـ25 ألف درهم شهرياً غير الامتيازات والبدلات، وعندما حاول التعاقد مع مدرب مواطن للعمل كمساعد وضع راتبه 5000 درهم، فقال المدرب المواطن: «هذا المبلغ بدل شو؟».. فجاءه الرد: «بدل ما تشحت». 

- إداري كبير بناد كبير قال في اجتماع إدارة النادي: «أنا أتحمل مسؤولية الإخفاقات والأخطاء التي حدثت في النادي، لكن سأحاول بكل جهد إعادة الإعمار». نقول له «إذا فات الفوت ما ينفع الصوت».  - أعضاء مجلس الإدارة السابقة بالنادي الكبير يتواجدون يومياً في النادي في الوقت الذي يغيب أعضاء الإدارة الحالية والذين لا نراهم إلاّ في الصور. يقال «إنهم مشغولون لإيجاد حل للأزمة المالية العالمية!».

- بعد موضة التدريبات المغلقة لفرقنا اتصل مشجع بأحد الإداريين في ناديه وسأله: وينك؟.. فرد عليه الإداري: «في ملعب الكرة»، فقال المشجع: «شو التمرين اليوم مب مغلق؟».. فقال الإداري: «اليوم ماشي تمرين». 

- إداري بأحد الأندية دخل محلاً لشراء حذاء لولده الصغير فسأل البائع عن سعر حذاء فرد عليه البائع: «هيدي طال عمرك بـ900 درهم»، فقال الإداري: «شو هالجوتي فيه نفجيشن؟!».  

- صدق أو لا تصدق: أحد أندية رياضة المعاقين في الدولة به «زريبة هوش» في الساحة الخلفية للنادي. نقول للمسؤولين عن النادي: «شو رايكم تجلبون النادي عزبه؟». 

       
eadarwish@dm.gov.ae  

تويتر