هل فعلاً "رجيم" الماء والليمون يقضي على 16 كلغ في الشهر؟

قالت اختصاصية التغذية المصرية منى إبراهيم، في حديث تلفزيوني: «إن مشروب الماء والليمون يتميز بفوائد عدة للصحة بصفة عامة، إلا أن الإفراط في تناوله أو الاعتماد عليه فقط دون حمية صحية لخسارة الوزن بالشكل الصحي، قد يؤدي إلى أضرار صحية أهمها الإصابة بقرحة المعدة على المدى البعيد».

لذا يشترط لتناول الماء والليمون لخسارة الوزن، استشارة الطبيب في كيفية توظيفه ضمن رجيم صحي مناسب لكل جسم على حدة وحالته الصحية، أما عن خسارة 16 كيلوغراماً في الشهر، فهي مرتبطة بالوظائف الحيوية للجسم، عملية الأيض، كفاءة الجسم في التخلص من الدهون المتراكمة بالشكل السريع غير المبالغ فيه، لعدم حدوث أي آثار جانبية أو رجوع الوزن أضعاف ما كان عليه في السابق.

وبناء على ما سبق، فقد أكدت خبيرة التغذية أنه لا يمكن تأييد رجيم الماء والليمون لخسارة 16 كيلوغراماً في الشهر، دون مراجعة الطبيب، وعمل التحاليل اللازمة، وتحديد المعايير الصحية لكل جسم لإنقاص الوزن، دون المبالغة في كمية الكيلوغرامات التي سيتم فقداناها.

فوائد الماء والليمون لإنقاص الوزن
واوضحت الدكتورة منى، أن توظيف مشروب الماء والليمون لخسارة الوزن ضمن رجيم صحي، دون الوقوف على عدد معين لخسارة الوزن في الشهر، يساعد على تحقيق الفوائد التالية:

يطرد مشروب الماء والليمون السموم المتراكمة بالجسم خلال خسارة الوزن.
يساعد على تحفيز عملية الأيض أثناء إنقاص الوزن بصفة عامة.
يعمل على إزالة الدهون المتراكمة لمنطقتي الخصر والبطن خلال فترة خسارة الوزن.
يجدد خلايا الجسم والبشرة، ما يمنع ترهلها خلال فقدان الوزن.
يقوي مناعة الجسم خلال خسارة الوزن.
يمنع الشعور بالإرهاق والتعب أثناء إنقاص الوزن.
يكبح مشروب الماء والليمون الشهية بجدارة، ما يساعد على خسارة الوزن دون معاناة.

تويتر