تعرف إلى خطورة انخفاض ضغط الدم

أكد الأطباء أن الأشخاص الذين يعرضون لانخفاض مستوى ضغط الدم بصورة كبيرة، يكونون معرضون لخطورة مضاعفات عديدة، مثل خلل في الدورة الدموية الدماغية، وذلك كما ذكرت صحيفة ميديك فوروم الطبية.

وقسم الأطباء حالات انخفاض ضغط الدم إلى ثلاث مجموعات: المجموعة الأولى- الضغط 100\70؛ المجموعة الثانية-الضغط 90 \60؛ المجموعة الثالثة-الضغط أقل من 70\60، حيث أنه عندما يكون بسيطا، لا يثير اهتمام الأطباء. وفقا لهم، هذا أقل خطورة من ارتفاع ضغط الدم. 

ولكن عندما ينخفض إلى حدود المجموعة الثانية، فإنه لا يشكل خطرا كبيرا على القلب والأوعية الدموية كما في حالة ارتفاعه، خاصة وأن تحسين الحالة الصحية في هذا الوضع ممكن من دون دواء، حيث يكفي تناول مشروبات مقوية وأطعمة وشاي الأعشاب وإجراء نشاط بدني بسيط.

وأضاف الأطباء أنه "عندما ينخفض ضغط الدم بدرجة كبيرة تتباطأ حركة الدم، ما يسبب تأخر وصول الكمية اللازمة من الأكسجين والمواد المغذية إلى الدماغ وأعضاء الجسم الأخرى، فيؤدي إلى نوبة قلبية".

وأشار البحث الذي نشرته ميديك فوروم وفقا للأطباء أن العلامات المميزة لانخفاض ضغط الدم هي الدوخة والغثيان والوهن والنعاس والتهيج والشرود. لذلك عندما ينخفض مستوى ضغط الدم إلى مستوى حرج يجب استدعاء سيارة الإسعاف، لأن هذا قد يسبب فقدان الوعي والغيبوبة.

تويتر