الإمارات تشارك فى مراسم حفل توقيع على وثائق الانتقال للسلطة المدنية في السودان

شارك ‎الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة فى مراسم حفل توقيع على وثائق الانتقال للسلطة المدنية بين المجلس العسكري، وقوى الحرية والتغيير الذى جرى اليوم فى الخرطوم بحضور عدد من الرؤساء والوزراء وممثلى المنظمات الإقليمية والدولية.

‎وأكد الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وقوف دولة الإمارات العربية المتحدة مع السودان الشقيق في مسعاه نحو تأسيس نظام سياسي قادر على النهوض بالدولة والسير فيها نحو مستقبل مزدهر.

‎وشدد الجابر على ثبات موقف الإمارات الداعم للسودان وشعبه في كل ما يحقق أمنه واستقراره معربا عن تطلع دولة الإمارات إلى أن تشكل هذه الخطوة الإيجابية والمهمة بداية لمرحلة جديدة تضمن مشاركة كافة الأطياف الشعبية الوطنية فيها، وبما ينعكس على رسوخ النطام السياسي واستقراره.

‎وقال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر إن الانتقال السلمي للسلطة عبر طريق الحوار الوطني هو الطريق الانجع والأفضل والضامن الوحيد لتقدم الدول ورفعتها، خاصة وأن تجارب الفوضى أدت إلى نتائج كارثية على العديد من شعوب المنطقة.

‎وقال الجابر إن تاريخ العلاقات السودانية الإماراتية تاريخ طويل ومتجذر، ولطالما كانت الإمارات مع الشعب السوداني الشقيق وستواصل هذه المسيرة الخيرة، استناداً إلى سياستها الثابتة في الوقوف مع الشعوب الشقيقة والصديقة ودعمها في مواجهة التحديات.

وقد حضر مراسم الاحتفال الى جانب الجابر ، حمد محمد حميد الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية السودان والسفير عبدالله مطر المزروعي مدير إدارة الشؤون العربية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

تويتر