بالفيديو.. محمد بن راشد يتوج أبطال تحدي القراءة العربي

توج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، الطالبة مريم أمجون من المغرب بطلة لتحدي القراءة العربي في دورته الثالثة في حفل حاشد في أوبرا دبي اليوم.

وكرم سموه مدارس الإخلاص من الكويت التي حازت لقب "المدرسة الأولى" في تحدي القراءة العربي وفازت بجائزة المليون درهم فيما منح سموه المعلمة عائشة الطويرقي من المملكة العربية السعودية جائزة "المشرف المتميز" في التحدي، كما توج الطالبة تسنيم عيدي من جمهورية فرنسا بطلة عن طلاب الجاليات في الدول غير العربية، وذلك بعد منافسة قرائية ومعرفية سجلت مشاركة 10.5 ملايين من الطلبة في الوطن العربي والعالم، كما شهدت متابعة وتشجيع الملايين من الناس في مختلف أنحاء الوطن العربي ممن واكبوا ودعموا دورة هذا العام.

وهنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الفائزين والمشاركين في تحدي القراءة هذا العام متوجها لهم بالقول "النهر يبدأ بقطرات.. وطلاب التحدي هم القطرات الأولى في نهر المعرفة الذي نريده في كل ركن من أركان بلادنا العربية".. مضيفا سموه "نراهن على أبطال القراءة لبناء مستقبل معرفي للمنطقة".

وأشار سموه إلى أبطال التحدي قائلا "المتأهلون لنهائيات تحدي القراءة العربي أصبحوا قدوة لملايين الطلاب العرب في الحرص على المعرفة وعزيمة الإنجاز".. معتبراً أن "كل كتاب قرأه المشاركون في تحدي القراءة العربي هو جسر للتواصل مع الآخر وباب للتعارف بين الشعوب".

وشدد صاحب السمو على أهمية القراءة بالقول " الكتب أوعية الفكر.. ومصانع القيم للأجيال. جيل قارئ هو جيل واعد.. وأمة تقرأ هي أمة تستثمر في المستقبل".. مضيفا سموه " القراءة تصنع مواطنا عالميا.. منهجه المشاركة والعمل لمواصلة التقدم وخير الإنسان".

وأشاد سموه بالجهود المشتركة التي أثمرت في وصول تحدي القراءة العربي إلى 10.5 ملايين طالب وطالبة من 44 دولة هذا العام وقال "10.5 ملايين مشارك في تحدي القراءة العربي إنجاز مشرف لكل من دعم وشارك في هذه التظاهرة المعرفية".

وختم سموه قائلا " تحدي القراءة العربي هو البداية.. وأجدد الدعوة لكافة المقتدرين لدعم المشاريع المعرفية التعليمية في وطننا العربي".

 

 

تويتر