بالفيديو.. نساء إماراتيات يعملن في وظائف استثنائية

حظيت المرأة الإماراتية بدعم الدولة ودستورها الذي اعتبر المساواة بين الرجل والمرأة قاعدة أساسية.. وهو ما أكد عليه فضمن حقوقها كاملة وسن التشريعات والحقوق التي أضافت للمرأة الإماراتية في جميع المجالات.

وتلعب المرأة الإماراتية اليوم دورا فعالا وتشغل مكانة متميزة.. وبات لها دور بارز في عملية التنمية.

تبوأت مناصب قيادية.. وتشغل المرأة الإماراتية وظائف قيادية موثرة.. فهي مع الرجل تعمل جنباً إلى جنب في العمل الحكومي والدبلوماسي والبرلمان والميادين السياسة والاجتماعية والصحية والاقتصادية كافة.

وتحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم " الثامن والعشرين من شهر أغسطس ب‍ «يوم المرأة الإماراتية» إيمانا من قيادة الدولة الرشيدة بأهمية مساهمات بنات الوطن ودورهن في جهود التنمية ونهضة البلاد وتقديرا وتكريما لما قدمنه لدعم مسيرة الدولة داخل الوطن وخارجه.

المرأة الإماراتية قيادية

أشارت المسعفة سميرة البلوشي إلى الجانب الإنساني الكبير الذي تتصف به مهنة المسعف التي تقوم على مساعدة الآخرين في الحالات الطارئة والصعبة، فيما تجد أن المرأة الإماراتية أصبحت مثالا للمرأة القيادية العاملة في مجالات وقطاعات مختلفة.. في ظروف تتطلب العمل ساعات طويلة .

المرأة الإماراتية مقدامة

بدورها عبرت المراسلة الإخبارية شروق لشكري عن الجرأة التي يتطلبها العمل في المجال الإعلامي، مشيرة إلى الشوط الكبير الذي قطعته المرأة الإماراتية، بدعم من القيادة والحكومة التي منحتها الثقة لتبدع في مجالات العمل وتترك بصمتها في الميادين المختلفة.

المرأة الإماراتية سلاح الدولة

من جهتها قالت الطيار بخيتة المهيري إن المرأة الإماراتية سلاح لدولة الإمارات التي منحتها التربية والعلم والثقة لتشغل مناصب مهمة في مواقع قيادية، وباتت مثالا يحتذى للعالم أجمع.

العريف ريسة جاسم محمد التي تعمل في إدارة حماية الشخصيات مثال للمرأة الإماراتية التي أثبتت جدارتها في وظيفة أساسها الحفاظ على أمن وسلامة الشخصيات.. الأمر الذي يتطلب يقظة دائمة وحرصا شديدا، وجرأة في التعامل مع المواقف المختلفة.

المرأة الإماراتية قادرة

تجد  المذيعة ليال عبدالله أن المرأة الإماراتية قادرة على الوصول لأهدافها في ظل دعم الحكومة الرشيدة لها، كما أنها قادرة على تحقيق ذاتها بمساعدة الرجل، فهي شريكة الرجل في البناء والنجاح والتنمية.